البنك المركزي: مصر تسدد 11.9 مليار دولار ديون خارجية في ديسمبر 2017

الإثنين، 03 أبريل 2017 01:25 م
البنك المركزي: مصر تسدد 11.9 مليار دولار ديون خارجية في ديسمبر 2017
البنك المركزى المصرى
أسماء أمين

كشف البنك المركزي المصري، فى تقرير حديث صادر عنه، أن إجمالى الدين قصير الأجل – أقل من عام - المستحق على مصر وواجب السداد قبل نهاية ديسمبر 2017، يبلغ 11.9 مليار دولار من إجمالى الديون الخارجية المستحقة على مصر والبالغ 67.3 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2016.
 
 
جدير بالذكر أن الدين الخارجى قصير الأجل يعنى الالتزامات وأقساط الديون المستحقة الدفع على الدولة لصالح دول أخرى أو مؤسسات دولية، خلال عام.
 
 
وقال مسؤول مصرفى، أن مصر تسدد سنويًا نحو 1.4 مليار دولار قسطين سنويين لصالح تجمع دول نادى باريس، إلى جانب أقساط ديون وودائع لصالح دول ومؤسسات مالية دولية وفقًا لجداول سداد تراعى التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية لمصر، ويسدد البنك المركزى المصرى ويدير الديون الخارجية للدولة، وهى إحدى مهامه الأساسية، مؤكدًا أنه من الممكن أن يفاوض البنك المركزى المصرى بعض الدائنين لتأجيل سداد بعض الأقساط أو مد أجل استحقاق هذا الدين.
 
 
وقال البنك المركزى المصرى، إن الدين الخارجى المستحق على مصر، ارتفع إلى 67 مليار دولار، فى نهاية ديسمبر الماضى، مقارنة بنحو 48 مليار دولار، فى نهاية شهر ديسمبر 2015 بارتفاع قدره 19 مليار دولار.
 
 
وقال مسؤول مصرفى،  إن مصر لم ولن تتخلف عن سداد أقساط مديونياتها الخارجية فى مواعيدها، مؤكدًا أن مصر سددت نحو 700 مليون دولار فى يناير الماضى مستحقة لدول نادى باريس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق