دعوى قضائية لإسقاط الجنسية عن آيات عرابى

الإثنين، 03 أبريل 2017 01:07 م
دعوى قضائية لإسقاط الجنسية عن آيات عرابى
ايات عرابى
محمد صابر

 
أقام طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا دعوى قضائية رقم 38721 لسنة 71 ق أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامية الهاربة خارج البلاد أيات عرابي .
 
ونص محمود في دعواه بأن آيات عرابي قد دأبت ومن خلال عدة مقالات تقوم بنشرها في جريدة تسمى الجورنال على إهانة المؤسسة العسكرية والشرطية بألفاظ مشينة تعبر عن مدى الإنحطاط والتدني الخلقي واللاوطنية التي وصلت اليها أيات عرابي .
 
وصرح طارق محمود أنه من العار أن تحمل تلك الشخصية الجنسية المصرية بعد تطاولها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وإرتكابها لجريمة السب والقذف الجيش المصري ومؤسسسات الدولة المصرية ومهاجمة كافة الرموز الوطنية للدولة المصرية ومحاولاتها في بث الفتنة بين أطياف الشعب المصري وتحريضها المستمر على الاقتتال الداخلي بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد والمساس بهيبة القوات المسلحة المصرية .
 
وأرفق محمود في دعواه عدد من المقالات التي وجهت فيها أيات عرابي الي ضباط وجنود الجيش المصري عبارات بها الكثير من الألفاظ الخادشة والمشينة المعاقب عليها قانوناً وأعتبرها عبارات تهدف لهدم الروح المعنوية للجيش المصري الذي يخوض حرباً شرسة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة .
 
وطالب محمود في نهاية دعواه بإسقاط الجنسية المصرية عن المدعوة أيات عرابي وإلزام الجهة الإدارية أن تزيل عنها الجنسية المصرية التي لا تستحقها وذلك لما قامت به من إنتهاكات في حق الشعب المصري والدولة المصرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق