المركز المصرى لمسئولية الشركات يدرب 24 شخصا من القطاع الخاص

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 08:00 ص
المركز المصرى لمسئولية الشركات يدرب 24 شخصا من القطاع الخاص
دورة تدريبية - أرشيفية

نظم المركز المصرى لمسئولية الشركات - التابع لمركز تحديث الصناعة، دورة لتدريب 24 متدربا يمثلون 16 شركة من القطاع الخاص، حيث تم ولأول مرة إجراء تدريب عملى على نظم الحوكمة فى سلاسل الإمداد للشركات فى قطاعات الغذائية والبتروكيماويات والسيارات.
 
وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، إن الدورة تتم بموجب الاتفاق الموقع مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى undp، بهدف نشر الوعى لدى الشركات بأهمية تطبيق معايير ومبادئ الحوكمة والادارة الرشيدة، لاعداد وتأهيل قادة جدد فى مجالات عمل تلك الشركات.
 
ومن جانبها أشارت شيرين الشوربجى المنسق الوطنى للمركز المصرى لمسئولية الشركات، إلى أن الدورة استهدفت مشاركة المديرين التنفيذين ومديرين سلاسل التوريد لقطاعات الشركات المتوسطة والصغيرة وبصفة خاصة الغذائية والهندسية والكيماوية باعتبارها من الشركات المطالبة بتطبيق معايير ومبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة بواقع ممثل واحد عن كل شركة، موضحة أنه يجرى حاليا إصدار مواصفة للأيزو للحوكمة ISO TC 309 .
 
وأكدت أنه تم تقديم البرنامج بشكل تفاعلى، شمل محاضرات نظرية وتدريبات عملية وعمل جماعى وتمثيل أدوار وتم تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات عمل للحوكمة والاستدامة فى شركات افتراضية.
 
وأشادت الشوربجى بالإقبال الشديد الذى شهدته الدورة من قبل المتدربين من الشركات على المشاركة فى تلك الدورة حتى وصل العدد إلى 24 متدربا وهو ما يفوق العدد الذى تم استهدافه وهو 16 متدربا، مشيرة إلى أن تلك الدورة سيتم إقامتها كل شهرين حتى نهاية هذا العام وسيتم منح شهادات للمتدربين بنهاية كل دورة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة