خبيرة تغذية تقدم 6 نصائح لاستقبال الربيع بشعر لامع وبشرة صحية نقية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 07:00 ص
خبيرة تغذية تقدم 6 نصائح لاستقبال الربيع بشعر لامع وبشرة صحية نقية
أخصائية التغذية ولاء أبو الحجاج
كتبت رانيا سعد الدين

يجب عليك أن تكوني حريصة على استقبال الربيع بملابس زاهية وبشرة نضرة وهذا سيتطلب منك إتباع بعض الخطوات الأساسية والبسيطة التي تقدمها أخصائية التغذية " ولاء أبو الحجاج".

 


1-  الحرص على استخدام واقي الشمس

تعد أشعة الشمس من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين " D " لكن التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس قد يؤدي لتلف البشرة

 فتسبب الأشعة فوق البنفسجية في إتلاف الكولاجين، مما يؤدي لظهور الترهلات والتجاعيد المبكرة لذلك، احرصي دائمًا على استخدام واقي الشمس SPF 15-30  للوقاية من تلف البشرة.

 


2- إتباع الروتين الأساسي للعناية بالبشرة

مع بداية انتشار الطقس الحار، تتعرض البشرة لكثرة التعرق، مما يتسبب في تراكم الأتربة والشوائب داخل المسام.

 

 لذلك تحتاج البشرة إلى التنظيف بشكل جيد مرتين خلال اليوم على الأقل كما ينصح كذلك باستخدام التونر والمرطب خلال اليوم لحماية البشرة من الجفاف.

 

البشرة فى الربيع
 
 

3- تقشير البشرة

عملية تقشير البشرة خطوة ضرورية لتجنب الشحوب والتخلص من طبقات الجلد الميت والسموم المتراكمة

 فيساعد ذلك أيضًا على تجديد خلايا البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة ، فيحتاج الجسم أيضًا إلى التقشير للتخلص من الجلد الميت مع التركيز على الأماكن الخشنة كالكوعين والركبتين مرتين خلال الأسبوع على الأقل. استخدمي نصف ليمونة مغموسة في السكر لفرك البشرة والتخلص من اسمرارها.

 


4- العناية بالشعر

يميل الشعر لفقدان الرطوبة الطبيعية خلال فصل الصيف لذلك، ينصح تجنب استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة، وأيضًا الحد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

 


5-العناية بالقدمين

خلال فصل الصيف، تصبح الأقدام عرضة للعديد من المشكلات الصحية كالإكزيما، فطريات القدمين والروائح الغير محببة لذلك يفضل خلال فصل الصيف ارتداء الأحذية المفتوحة والصندل لتجنب مشكلة التعرق والسماح لقدميك بالتنفس.

كما يفضل استخدام بودرة القدمين ونقع القدمين يومياَ بانتظام للحفاظ على ترطيبها والتخلص من الفطريات والبكتيريا، احرصي على عمل باديكير للقدمين مرة أسبوعيًا.


6- تناول الغذاء الصحي

خلال فصل الصيف، احرصي على تناول كميات كبيرة من الفواكه الصحية. فيساعد ذلك على الحفاظ على رطوبة الجسم إلى جانب شرب كميات كبيرة  من الماء، تناول الأطعمة الخفيفة والصحية التي تساعد على إنعاش الجسم وترطيبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة