خبيرة سياحية: منع دخول 150 سائح لـ«القلعة» يسئ لصورة مصر

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:46 م
خبيرة سياحية: منع دخول 150 سائح لـ«القلعة» يسئ لصورة مصر
القلعة
كتب/ محمد زكريا

انتقدت الدكتورة راندا العدوى الخبيرة السياحية واقعة منع إدارة قلعة صلاح الدين بالقاهرة وفدا يضم ما يقرب من 150سائح من 18 دول مختلفة أبرزهم «تركيا ودول عربية و أوروبية» نظرا لارتدائهم زيا موحدا لأخذ صورة تذكارية واصفة بأنها إساءة لسياحة مصر بشكل غير مباشر مما استدعى تقدم أحد النواب بطلب إحاطة مقدم لمجلس النواب لاستدعاء وزير السياحة.
 
وأعربت راندا في تصريحات صحفية اليوم عن أسفها لما تصرفه مصر بملايين الدولارات سنويا على الحملات الدعائية وإطلاق القوافل السياحية والمشاركة بمعارض السياحة الدولية بالإضافة إلى التعاقد مع شركات عالمية للترويج للمقصد السياح المصرى بالخارج ليأتى الروتين والبيروقراطية لتقتل كافة المجهودات لتنفيذ اللوائح والقوانين الباهتة التي عفى عليها الزمن لتكون عائق أخطر من فرض حظر أو تحذيرات السفر على مصر.
 
وأبدت الخبيرة السياحية تعجبها من السعى وراء تحسين صورة مصر الذهنية في حين نرى اللوائح والقوانين التي تهدم تلك الصورة بشكل مباشر متسائلة «هل نريد سياحة» أم نكتفى بمؤشراتنا السياحية المتدنية التي لا تخفي على أحد سواء بالقطاع السياحي أو خارجة.
 
وكشفت الخبيرة السياحية عن متابعة 600 ألف من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لصفحة الوفد السياحي الذي رفض استكمال زيارته لقعلة صلاح الدين بالقاهرة مشيرة إلى أن موقف الوفد السياحى قد ينقل بصورة سلبية نتيجة الروتين الذين تعرضو له.
 
وتساءلت لماذا لم تتخذ ادارة قلعة صلاح الدين بالقاهرة زيارة الوفد السياحى بشكل ايجابى لترويج المنتج الثقافى بشكل يليق بالمكانة التاريخية للقلعة دون أن تتكلف الدولة جنيها واحدا من  خزانتها متعجبة من عدم ادراك البعد السياحى والاقتصادى واحتياجات الدولة فى الوقت العصيب الذى نمر به لوضع السياحة فى مسارها الصحيح.
 
وأشارت إلى أن زيارة المشاهير لـ"مصر" يقدر بملايين الدولارات حال دعتهم الدولة لتنشيط سياحة مصر الا اننا نعمل من جهة أخرى على مضايقة السائحين بالروتين واللوائح مطالبة بتعديل اللوائح المعطلة لزيارة السائحين حتى ينهض القطاع من ركوده .
 
وحذرت راندا من تكرار رفض مثل هذه الزيارات خاصة أنها تزامنت مع تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسى بواشنطن للقاء نظيرة الأمريكي «ترامب» لعقد القمة «المصرية – الأمريكية» مطالبة بأن نسير على غرار نهج الرئيس لنلحق بالركب العالمى في تنمية الاقتصاد.
 
واقترحت راندا أن يكون لوزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الآثار دورا في ذلك عبر تلقى مقترحات وشكاوى السائحين والعمل على حلها وعرضها على الوزير مباشرة مؤكدة أن المشكلة الحقيقية التي يواجهها القطاع عدم وجود قيادات فاعلة لمواجهة الأزمات.
 
أوضحت الخبيرة السياحية أن أحد أعضاء مجلس النواب تقدم للمجلس بطلب إحاطة لمواجهة وزير السياحة يحيى راشد بمنع إدارة قلعة صلاح الدين بالقاهرة  وفدا سياحيا تابع لشركة "dhl" يوم الثلاثاء الماضى أثناء زيارتهم نتيجة لارتدائهم زيا موحدا على الرغم من دفعهم تذاكر الدخول مما أثار استياء الوفد  السياحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق