مرصد الإفتاء يدين حادث تفجير مترو سان بطرسبرج

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:12 م
مرصد الإفتاء يدين حادث تفجير مترو سان بطرسبرج
جانب من الحادث
كتبت- هناء قنديل

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، تفجير إحدى عربات مترو سان بطرسبرج الروسية في محطة تسمى «معهد التكنولوجيا»، ما تسبب في وفاة 10 أشخاص، وإصابة 50 آخرين.

وأكد المرصد أهمية التكاتف الدولي والإقليمي لمواجهة ظاهرة الإرهاب الخبيث الذي يصعب مواجهته بجهود فردية، حيث أثبتت الأحداث والتجارب أن المواجهة الشاملة والواسعة للإرهاب هي الأجدر على استئصاله والقضاء عليه.

ودعا المرصد وسائل الإعلام العالمية إلى تحري الدقة في نقل تفاصيل الحادث والبعد عن تحميل الإسلام والمسلمين مسئولية تلك العمليات الإجرامية، والتأكيد على أن العالم الإسلامي يتضامن بشكل كامل مع أُسر الضحايا والمصابين، ويقف موقفًا موحدًا ضد تلك العمليات ومَن يقف خلفها، كما أنه الأكثر عرضةً لتلك العمليات الإرهابية، بل الأكثر تضررًا منها، فالعالم الإسلامي إما مسرح لتلك العمليات، وإما متهم بالوقوف خلفها والمسئولية عنها، فهو من ثَمَّ مطالب بمحاربة الإرهاب من جهة، وإقناع العالم أن الإرهاب لا يمتُّ للإسلام بِصلة من جهة ثانية.

وأكد المرصد تعازيه لأسر الضحايا وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، ووقوفه بجانب روسيا أمام الهجمة الإرهابية الغادرة التي تتعرض لها نتيجة مواقفها القوية والحازمة ضد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في المنطقة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة