يحيى راشد يعقد عددا من اللقاءات المهنية بالمعرض السياحي في ميلانو

الإثنين، 03 أبريل 2017 07:52 م
يحيى راشد يعقد عددا من اللقاءات المهنية بالمعرض السياحي في ميلانو
يحيى راشد وزير السياحة
كتب- محمد زكريا

عقد وزير السياحة، يحيى راشد، عددا من اللقاءات المهنية المهمة على هامش مشاركته، ووفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص، فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو، في إطار الجهود المبذولة للتعرف على مطالب منظمى الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون معهم خلال الفترة المقبلة.
 
وفى الإطار ذاته، التقى الوزير، ممثلي شركة (express Balcan) وتطرق الحديث إلى الزيادة المزمعة في عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ لتصل إلى 16 رحلة بدلا من 8 رحلات، وطالبت الشركة الوزير بالموافقة على رحله تعريفية من شمال إيطاليا ووعدت بمحاوله الوصول بعدد رحلاتها إلى 22 رحلة للتمتع بمزايا برنامج الطيران التحفيزي والتحول من الطيران العارض الي طيران منتظم.
 
وفى سياق متصل، التقى الوزير، ممثلى شركة (tui) حيث أوضح مسئولو الشركة زيادة رحلاتها «طيران عارض» إلى شرم الشيخ بدءا من يونيو المقبل، كما أشار إلى أن الشركة تقوم بإيفاد 1200 سائح أسبوعيا إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم خلال الموسم الصيفي، من مجموعة مدن رئيسية بإيطاليا، لافتا إلى  أن الشركة تعتزم مضاعفة ذلك العدد بعد انقضاء موسم الصيف علما بأن الشركة في الوقت الحالي تسير رحلات من ميلانو، وبرجامو، وفيرونا، وروما، ونابولي، إلى مرسى علم وشرم الشيخ.
 
وخلال لقائه شركة (il viaggi del rallo)، أكد ممثلو الشركة على أهمية المقصد المصري للسوق الإيطالية، كما ناقشت الشركة أهمية الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان إلى مصر وضرورة استثمار هذه الزيارة لتاريخية من الجانبين المصري والإيطالي، وأشارت الشركة إلى أهمية التوصل إلى حلول مع شركات الطيران لتسيير رحلات مباشرة إلى الأقصر أو أسوان وذلك لدفع السياحة الكلاسيكية من السوق الإيطالية.
 
وفى لقاء «راشد» بممثلي شركة (Meta Mondo) طالبت الشركة بمخاطبة مصر للطيران لتنظيم رحلات من ميلانو إلى الأقصر إما مباشرة أو من خلال القاهرة «مالبينسا - القاهرة - الأقصر»، كما تطرق اللقاء إلى الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى تطوير منطقة الأهرامات والافتتاح الجزئي للمتحف الكبير خلال الربع الأول من العام المقبل.
 
وأكد ممثلو الشركة أهمية تكثيف الترويج السياحي لمصر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى قيام الشركة الإعداد لرحلة تعريفية لثلاثين من أهم الوكلاء السياحيين المتعاملين مع الشركة المذكورة.
 
وعن السياحة الكلاسيكية، قال الوزير، إن هناك زيادة في الأعداد إلى المقاصد الكلاسيكية وأن الحملة الإعلانية التي سيتم إطلاقها في السوق الإيطالية ستساهم في خلق صورة ذهنية إيجابية عن المقصد المصري وستدفع حتما بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر للامام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق