جمعية عمومية للإخوان لتغيير قيادات التنظيم الدولي

الإثنين، 03 أبريل 2017 08:45 م
جمعية عمومية للإخوان لتغيير قيادات التنظيم الدولي
عزام سلطان التميمي
كتب محمد حجاج – أحمد عرفة - هدير الصادق

دفعت الكارثة التي فجرها القيادي الإخواني البارز بلندن، عزام سلطان التميمي، من تعيين الإخوان عامل بوفيه، مدير لمكتب الجماعة بلندن، إلى دعوة عدد من قيادات التنظيم لعقد جمعية عمومية للتنظيم لتغيير قيادات الجماعة.

وقال عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مكتب شورى إخوان تركيا، إن ما طرحه الدكتور عزام التميمي يمثل صرخة للصف الإخواني أن تعالوا إلى كلمة سواء، فقد وضع يده على الجرح ووضع حلولا تحتاجها الجماعة.

وأضاف تليمة فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: جاءت هذه التصريحات والحوارات لتضيف عمقا آخر لأزمة التنظيم، خصوصا أن التميمي لا ينتمي لتنظيم مصر وليس له مصلحة في الأمر.

وتابع تليمة: الأمور التي طرحها التميمي تمثل قاعدة جيدة ليعيد التيار الإخواني للفكرة، وليس في مصلحة أحد الانشقاق، بل هو يقينا يضر، وقد أفقدها حلفاءها السياسيين بشكل واضح، وجعل صورة الجماعة في أسوأ صورة على مدار تاريخها، وقد يسأل الجميع وما الحل، فالحل هو عقد جمعية عمومية للإخوان في كل الأقطار، ستنتج واقعا جديدا يكون مسؤولا عن المصريين في الخارج.

وقال تليمة :الهدف من ذلك إنتاج قيادة جديدة للمصريين في الخارج، بلا شك أن الرابطة العالمية للإخوان – التنظيم الدولى للجماعة -  فشلت فشلا ذريع، وكانت سببا في المشكلة، ويقينا لن تكون جزءا من الحل، فضلا عن أن تكون الحل، وكذلك أخفق مكتب الخارج وتقدم باستقالته، وهو يحمد لهم.

بدوره رد أبو سفيان الثورى، أحد كوادر الإخوان، على تصريحات تليمة قائلا :«هناك أخطاء لا يصلح معها الاعتذار، فهل الاعتراف الإخوان بالعصابات الصهيونية يستحق إعتذار ولكن يجب إقالة وتحقيق، لوكان عندنا مؤسسية وشفافية ومحاسبة لكنان يجب الإقالة قيادات الإخوان.

 

وتابع فى رده على تليمة : الجماعة الآن بلا رأس وبلا رؤية وبلا بوصلة، عندما يكون عندنا جماعة قوية متماسكة عندها رؤية ومؤسسية لايحكمها مجموعة أفراد، يمكن أن نحقق اهدافنا، أتمنا من إبراهيم منير ومحمود حسين ومحمود عزت.وهؤلاء القيادات الخروج في شجاعة تامة ويقولون كفي علينا قيادة نحن بلغنا من العمر ولم نوفق والجماعة ملك لشبابها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة