«الملقي» يغادر إلى بروكسل للمشاركة في مؤتمر دولي حول الأزمة السورية اليوم

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:52 ص
«الملقي» يغادر إلى بروكسل للمشاركة في مؤتمر دولي حول الأزمة السورية اليوم
الدكتور هاني الملقي - رئيس الوزراء الأردني

 
يتوجه رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في مؤتمر دولي تشارك الأمم المتحدة في ترؤسه، إضافة إلى العديد من الدول العربية والأوروبية لعرض ملف المساعدات لسوريا.

وسيتم خلال المؤتمر الذي يعقد في الخامس من الشهر الجاري في البرلمان الأوروبي حول سورية على مستوى وزراء الخارجية التطرق إلى الكيفية التي سيتم من خلالها دعم السوريين داخل سوريا وفي الدول المجاورة وسيجري المؤتمر تقييما للظروف الإقليمية التي يمكن في اطارها تقديم مساعدة بعد انتهاء النزاع.

 
ويدخل النزاع السوري في 14 مارس من العام الجاري عامه السابع، ويأتي مؤتمر بروكسل بعد عام على مؤتمر استضافته العاصمة البريطانية لندن، ووعد المشاركون فيه بعشرة مليارات دولار من المساعدات.
 
وتشارك بريطانيا وألمانيا وقطر والكويت في ترؤس المؤتمر، فيما يتم بحث مخرجات مؤتمر لندن بشأن الأزمة السورية.
 
ويجتمع في مؤتمر بروكسل أكثر من سبعين دولة ومنظمات مجتمع مدني والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لمتابعة التقدم المحرز منذ مؤتمر لندن العام الماضي.
ويجدد الأردن التأكيد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمعالجة التحديات الأساسية التي لا تزال قائمة في سورية والدول المجاورة. 
 
وسيشكل المؤتمر فرصة مهمة لتقديم الأردن كمثال ونموذج لاستقبال اللاجئين السوريين حيث يقدم لهم كل احتياجاتهم الصحية والتعليمية والمياه والبنى التحتية وان الأردن ينوب عن العالم في تحمل تبعات اللجوء السوري.
 
ويقدم رئيس الوزراء الذي يرافقه وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري رؤية أردنية تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتنمية من خلال برنامج اقتصادي طويل الأمد في مقدمه سلّة من المبادرات ذات الأولوية المتعلقة بالبنى التحتية ما سيسمح بالعمل على معالجة الحاجات الأكثر إلحاحاً للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة المتأثرة بالأزمة السورية.
وسيتم الطلب من المجتمع  الدولي المعونة الدولية التي تعينه على مواجهة هذا الكم الكبير من اللاجئين السوريين على أراضيه.
 
 
الملقي
الملقي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة