«سلطان» يشارك في اجتماع مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 11:02 ص
«سلطان» يشارك في اجتماع مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في اجتماع مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية
كتب- محمد صابر

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء أمس، في اجتماع مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش، وذلك لمناقشة استعدادات أوبرا الإسكندرية لاستقبال موسم الصيف واهم المهرجان التي ستقام على أرض الإسكندرية تشجيعا للثقافة والفنون والارتقاء بالفن المقدم للمواطن السكندري وزوار الإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد المحافظ بالدور الثقافي والفني الكبير الذي تقوم به أوبرا الإسكندرية للارتقاء بالمستوى الثقافي والحضاري المقدم للمواطنين، مشيرا إلى العروض الفنية المتميزة التي تقدمها الأوبرا لجذب الفئات العمرية المختلفة واصفا إياها بأنها بمثابة منارة الحضارة والفن والثقافة كما أنها تعتبر نافذة يمكن أن يعبر من خلالها المواطن إلى ثقافات وحضارات مختلفة.

وأكد سلطان دعمه الكامل للأنشطة الثقافية التي تقدمها أوبرا الإسكندرية والتي تعمل على إحياء التراث الثقافي لعروس البحر المتوسط والذي من شأنه الارتقاء بالسلوكيات العامة للمواطنين.

وناقش المجلس، إمكانية استغلال قلعة قايتباي والمعمورة و غيرها من الأماكن الأثرية و السياحية لإقامة بعض العروض الفنية الراقية التي يمكن أن تكون عاملا من عوامل الجذب السياحي وذلك بعد أن يتم التنسيق مع وزارة الآثار وهذا بما يتناسب مع الطابع الاثري والسياحي للاماكن ومع الحفاظ على الأثر. كما استعرض المجلس البرنامج الفني الذي سيعقد في شهر أبريل حيث سيقام حفل الفنانة إيمان شاكر يوم الجمعة الموافق 7 أبريل الجاري، كما ستقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي عرضا لإحياء ذكرى الفنان فريد الأطرش يوم الخميس الموافق 13 أبريل، هذا وتستضيف أوبرا الإسكندرية يومي السبت والاحد الموافق 23 و24 أبريل مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، وكذلك فرقة «جالا ميوزيكال»، السبت الموافق 29 أبريل الجاري.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، واللواء أحمد حجازي، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأحمد كحيل، رئيس القناة الخامسة، وأعضاء مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة