سيسكو: طرح 5 ابتكارات تقنية لتعزيز التحول الرقمي بقطاع المباني الذكية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 08:00 م
سيسكو: طرح 5 ابتكارات تقنية لتعزيز التحول الرقمي بقطاع المباني الذكية
شركة سيسكو العالمية
مروة الغول

كشفت شركة سيسكو العالمية، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا، عن 5 ابتكارات حديثة من شأنها مساعدة المؤسسات والدول تعزيز مفهوم المباني الذكية، باعتباره أحد أبرز علامات التحول الرقمي وتعتمد منظومة التحول الرقمي على تغيير رؤية الشركات وتحفيزهم على إتاحة مزايا جديدة للعملاء، بجانب إدخال نماذج تجارية مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا فائقة التطور.

 

وتعد المباني على اختلاف أشكالها سواء كانت متجر بيع بالتجزئة، أو أرض فضاء، أو مستشفى أو مؤسسة تعليمية أو مكان عمل خاص جدًا، حجر الأساس لهذا التحول الرقمي.

ومن هذا المنطلق، يبحث أصحاب المباني عن الاندماج التكنولوجي لتقديم الخبرات وتحسين الكفاءة في مبانيها، فمع عدد الشبكات ومعدات الاتصال داخل المباني فإنها تصبح معقدة على نحو متزايد.

وأذا نجحنا في  جعل عملية التوصيل والتشغيل المتوافق لأنظمة البناء المعزولة مثل الإضاءة والتكييف وأنظمة بطاقات الهوية والأمن والدوائر التلفزيونية المغلقة وأجهزة الاستشعار والمعدات السمعية والبصرية، تعتمد على نظام واحد متقارب فإننا نكون قد نجحنا في عملية التحول الرقمي للمباني، إن أنظمة ومعدات البناء التي تتواجد اليوم بحاجة إلى العمل معًا بسلاسة وكفاءة لتلبية احتياجات أصحاب المباني وساكنيها، وهو الأمر الذي يتطلب اتباع نهج شامل لدمج التكنولوجيات الجديدة.

وتطرح سيسكو 5 ابتكارات إلى السوق لتسريع التحول الرقمي للمباني وهي:

·        التقارب : عبارة عن Switch يساعد على تقريب عناوين الـ IP ودعم التشغيل البيني لأنظمة المباني مثل الإضاءة والتكييف وأنظمة بطافات الهوية، بجانب المراقبة عبر بروتوكول CoAP.

·        مدّ شبكة سيسكو الرقمية إلى المباني الذكية : ويتيح ذلك عمليات الميكنة، والتأمين، والتحليلات التي تم تقديمهم للمباني الرقمية لأجهزة IoT مما يتيح تسريع وتيرة الاستجابة، والتجهيز التلقائي والمراقبة واكتشاف معلومات التهديد والتخفيف من آثارها. على سبيل المثال، يمكن استخدام وحدات الإضاءة لمجرد الإنارة فقط وليس للتحكم في باقي وحدات الشبكة.

·        تقنية UPOE السريعة والمستمرة : حيث تسمح وحدة سيسكو للتحكم في الطاقة بقدرة 60 وات بتقديم ضعف طاقة التيار لكل منفذ PoE+، وبالتالي منح درجة سطوع أعلى لتركيبات الإضاءة، كذلك تتيح تشغيل سريع وبدون توقف للطاقة عن طريق التقنية المستمرة، إن UPOE يساعد في تشغيل الأضواء  مرة أخرى في غضون 5 ثوان بمجرد انقطاع التيار الكهربائي.

·        التثبيت الذكي البسيط :  هذا هو الـ Switch الأول من نوعه المزود بتقنية البلوتوث المرتبط بتطبيق الهاتف سواء لنظام أندرويد أو iOS، والذي يتيح سهولة الاستخدام خلال التثبيت، حيث يمكن لأي موظف من تكنولوجيا المعلومات تثبيته.

·        التصميم بدون مروحة: فإنه يتيح تجربة ممتازة خالية من الضوضاء للعملاء.

 

وفي هذا السياق، يقول المهندس أيمن الجوهري مدير عام سيسكو مصر: "إن تطويع التكنولوجيا يمكننا من التغلب على الكثير من التحديات التي نواجهها اليوم، خاصة وأنه بحلول عام 2020 سيكون هناك اكثر من 500 مليار شيء متصل بشبكة الإنترنت، وسيصبح نصيب كل فرد في العالم 5200 جيجابايت، علاوة على أن الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات سيفوق 2.1 تريليون دولار".

أضاف قائلا: "شركة سيسكو لها بصمة رائدة في مجال ابتكار الشبكة، وتعتمد رؤيتنا على بناء الجيل القادم من المباني الذي نعلن من أجله سلسلة الأبنية الرقمية من شركة سيسكو، وهي خطوة جديدة تستهدف المباني الرقمية من الجيل التالي، والغرض الأول من هذه الصناعة هو التبديل الأمثل لانخفاض الجهد، والتوصيل وميكنة المباني وتحويلها إلى مباني ذكية، خاصة وأن سلسلة المباني الرقمية سوف تساعد بشكل كبير على نشر الأمان المتكامل وخفض التكلفة الإجمالية ".

وأكد الجوهري: "نحن متحمسون جدا للفرص الجديدة التي يمكن أن نقدمها لعملائنا في مجال المباني الذكية والمشاريع المقامة من خلال نظامنا البيئي المتقارب من الشركاء والمنتجات والحلول ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق