فى فن التعامل مع رئيسك المباشر بفنون الاتيكيت.. لا تبدأ بالسلام وانتظر مبادرته

الأربعاء، 05 أبريل 2017 02:00 ص
فى فن التعامل مع رئيسك المباشر بفنون الاتيكيت.. لا تبدأ بالسلام وانتظر مبادرته
سلام باليد - ارشيفية
سحر حسن

الاتيكيت هو فن ممارسة الحياة مع الآخرين، حتى نعيش الحياة بشكل أكثر لياقة وأناقة وشياكة من خلال ممارسه كافة طقوس الحياة اليومية بشكل دائم ومنها طريقة السلام على الآخرين حيث لها اتيكيت خاص وممارسة مختلفة مع كل شخص على حدة.  
 
تقول "أمل عفيفى" خبيرة الاتيكيت لـ"صوت الأمة" لابد أن نبدأ تعليم الإتيكيت لأطفالنا منذ الصغر فى كل ما يخص طقوس الحياة اليومية فكل ما نزرعه فى الطفل من ذوقيات يستمر معه حتى أخر فى يوم من عمره وتتحدد شخصيته من خلاله.
 
ومنها طريقة السلام باليد لأنها تختلف تبعا لكل حاله فالسلام باليد من الطفل للكبير لابد أن تكون بشكل مهذب من خلال بعض الأنماط ومنها السلام  بكف اليد كاملا و ليس بطريقه المسح على الكف  التي يستخدمها بعض الشباب أو من أطراف الأصابع لان ذلك يعطى شعور للآخر بعدم الاهتمام.
 
وتشير "عفيفى" إلى أن الموظف لا يجب أن يبدأ بالسلام على رئيسه حتى لا يحرجه وإنما يترك لرئيسه مبادرة البدء بمد اليد ثم يبادر بعدها بالسلام في خطوة متتالية.
 
وأضافت أن العديد من التقاليع التى يبتكرها الشباب تعمل على اختفاء ممارسة فن الحياة من مجتمعنا ولذلك لابد من محاوله غرس تعاليم الاتيكيت مرة أخرى في حياتنا اليومية.
 
وحتى فى السن الأكبر من الأطفال يمكن أن نهذب أفعال أبنائنا الشباب ولكن بأسلوب هادئ حتى لا يرفضون تلقى فنون الاتيكيت  بما يختلف عن أعرافهم الشبابية التي أفقدتنا العادات و التقاليد التي استطاعت أن تزرع  بداخلنا الذوق العام في جميع أمور حياتنا اليومية  و التي من خلالها نستطيع الحكم على الآخرين من خلال العديد من الممارسات العامة و منها طريقة الأكل و الشراب و الحديث مع الآخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق