برلماني يحذر من تغليظ عقوبة حبس الفلاحين

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:15 م
برلماني يحذر من تغليظ عقوبة حبس الفلاحين
مجلس النواب - أرشيفية
كتبت- أمل غريب

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، لتوجيهه إلى محمد عبد العاطي، وزير الري، بخصوص رفع غرامات الأرز عن الفلاحين، للتخفيف عنهم في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والخامات والسلع بشكل عام.

وأوضح عبد الله، في تصريحات صحفية له اليوم، أن تطبيق هذه الغرامات جاء بشكل مفاجئ دون إبلاغ الفلاحين في بداية الموسم، محذرا من تسببها بشكل مباشر في عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز وتبوير الأراضي الزراعية، خاصة ونحن على أعتاب موسم جديد.

وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن عدم وجود قانون يلزم الفلاحين بتوريد محصولهم للدولة سيؤدي إلى أزمة حقيقية تتمثل في ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وهذا ما حدث العام الماضي مع محصول الأرز تحديدا.

ولفت إلى أن تعديلات الحكومة على قانون الري لتغليظ العقوبات لتتضمن العقوبة الحبس 6 شهور، لن يسهم إلا في تدهور المحصول، وطالب الحكومة بوضع حزمة متكاملة من البرامج بالتنسيق مع الجهات المعنية خاصة وزارة الزراعة والمحافظات ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من خلال التوعية والإرشاد والمتابعة حتى لا يتفاجأ الفلاح بالغرامات في وسط الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق