دكروري: العمل العربي المشترك ينهض بالأمة العربية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:17 م
دكروري: العمل العربي المشترك ينهض بالأمة العربية
المستشار يحيى دكروري
كتب- أحمد سامي

أكد المستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، رئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، أن الاتحاد العربي للقضاء الإداري تأسس كوسيلة لالتحام الجهات القضائية العربية المشتغلة بالقضاء الإداري.

وأشار إلى أهمية العمل العربي المشترك في النهوض بالأمة العربية، وتدعيم مؤسساتها والارتقاء بأدائها بما يتناسب مع ما يفرضه الواقع من تحديات وما تتطلع إليه معيار تحضر الأمم.

وأضاف أنه ضمانة أساسية للسلام الاجتماعى فيها تتألف فئات المجتمع، وتزدهر لديهم مفاهيم مفاهيم السلوك، وفى غيابها تتفشى الطبقية وتتبدد طبقات المجتمع في صراعات لامبرر لها

وأوضح أن للشعوب العربية آمالا وللاتحاد أهدافا عديدة، تأتى في مقدمتها تعزيز دور القضاء الإداري وتدعيم حكم دولة القانون في المنطقة العربية، وتوطيد أواصر التعاون فيما بين مجلس الدولة، والمحاكم الإدارية العربية، وكذا بين الاتحاد والهيئات الإقليمية والدولية المعنية بالأمور القانونية.

وذكر أن أهمية ذلك الملتقى تكمن في أن يتمكن من خلاله كل مشارك في استعراض الأحكام الصادرة من المحاكم الوطنية، وما يتعلق بها من آراء فقهية. 
 

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الاتحاد العربى للقضاء الإداري المنعقد بشرم الشيخ، بحضور القاضى جمعة موسى رئيس المحكمة الإدارية بالبحرين والمستشار يوسف الجميل بمجلس شورى لبنان والمستشار أحمد الشاذلى والمستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، والمستشارين عمر عبد القادر وهشام عوض القاضيبن بالسودان والمستشار مصطفى حسين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق