صندوق النقد: تباطؤ معدلات نمو الإنتاجية يقوض الاستقرار المالى عالميا

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 11:00 م
صندوق النقد: تباطؤ معدلات نمو الإنتاجية يقوض الاستقرار المالى عالميا
رئيسة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد
أسماء أمين

قالت رئيسة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد، أن مستويات المعيشة على مستوى العالم مهددة بالتراجع ما لم تتخذ الحكومات تحركات عاجلة لزيادة الإنتاجية، داعية حكومات العالم للاستثمار فى مجالات التعليم والبحوث والتنمية والقضاء على البيروقراطية لتحسين مستويات المعيشة والتخلص من التبعات السلبية للأزمة المالية العالمية.
 
وقالت لاجارد- فى تصريح اليوم الثلاثاء، إن المعدلات العالمية لنمو الإنتاجية خلال السنوات الماضية ضعيفة للغاية، لافتة إلى أن التوجه العالمى لزيادة الإنتاجية فى فترة ما قبل الأزمة المالية العالمية كان سيسفر عن ارتفاع إجمالى الناتج المحلى فى اقتصادات الدول المتقدمة بنسبة 5% إذا ما كانت حكومات هذه الدول استمرت على هذا النهج فى السنوات التالية للأزمة.
 
وأوضحت، أن عقدا آخر من النمو الضعيف للإنتاجية قد يقوض بشكل كبير رفع مستويات المعيشة عالميا، كما سيهدد تباطؤ نمو الإنتاجية الاستقرار المالى والمجتمعى فى بعض الدول، حيث تقل فرص تحقيق المساواة وتزداد صعوبة الالتزامات العامة للحكومات".
 
ولفتت لاجارد إلى أن الاسترخاء وانتظار الحلول الصناعية المبتكرة لتحفيز الإنتاجية هو أمر غير مطروح ببساطة"، موضحة أن التعليم والتدريب هى عوامل رئيسية للنهوض بالإنتاجية وتقليل اللامساواة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق