دعم مصر: الاهتمام الدولى بزيارة السيسي لأمريكا يؤكد إعادة مكانة مصر عالميا

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:44 م
دعم مصر: الاهتمام الدولى بزيارة السيسي لأمريكا يؤكد إعادة مكانة مصر عالميا
النائب محمد على يوسف
كتبت- أمل غريب

أكد النائب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان والأمين العام المساعد لإئتلاف دعم مصر، أن كافة الأوساط السياسية والإعلامية الأمريكية تترقب الزيارة الحالية التي يقوم بها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن .

وأكد يوسف في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك حفاوة إعلامية بالغة بزيارة السيسي، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية مشغولة تماما بمصر، وبالأحداث المتلاحقة التي تجرى بالشرق الأوسط، مشيرا أن أمريكا يهمها الاستماع إلى الرؤية المصرية في العديد من الملفات سواء قضايا الإرهاب او الملف الفلسطينيي او السوري او تطورات الأوضاع في ليبيا.

وشدد النائب، أن قمة السيسي – ترامب، واحدة من الأحداث العالمية الكبرى، نظرا لأنها بين مصر التي تمثل اكبر قوة في الشرق الأوسط، وبين الولايات المتحدة الأمريكية كقوة عظمى، مشيرا إلى أن زيارة السيسي تأتي بعد سنوات على زيارة آخر رئيس مصري لأمريكا في عام 2010.

وأكد القيادي البرلماني، على وجود العديد من الأهداف الملحة  بين البلدين، في مقدمتها الرؤي المشتركة بخصوص قضايا الإرهاب، وكذلك التعاون الاقتصادي والعسكري بين الدولتين بما يؤكد على الأهمية القصوى للزيارة وفعالياتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق