الأهلى «شرب» 150 مليون جنيه فى الصفقات المضروبة

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 04:55 م
الأهلى «شرب» 150 مليون جنيه فى الصفقات المضروبة
ميدو جابر
كتب عادل عقل – أحمد مسعود – حسام الحاج – أحمد سمير

ما يحدث في الزمالك هو الأمر نفسه مع الأهلي الذي دائما يدفع أموالا طائلة في صفقات ترحل دون أي فائدة للمارد الأحمر، اللهم إلا أموالا تضيع علي النادي، وسمسرة وعمولات تذهب للسماسرة، في السطور التالية نرصد الأندية التي باعت الوهم هي الأخرى للأهلي

 

المقاولون العرب

من أكثر الأندية المصرية التي باعت الوهم  للأهلي من خلال صفقات كثيرة باءت بالفشل، ومن أبرزها الصفقة الثلاثية بين الناديين لانتقال الثلاثي محمد فاروق وباسم علي و محمد رزق مقابل 7 ملايين جنيه، ورحل لاعبان منهم سريعا عن الفريق، ومازال باسم علي أثير "دكة" البدلاء في القلعة الحمراء.

كما باع المقاولون العرب للأهلي في السابق لاعبين دخلت وخرجت للفريق سريعاً بدون وضع بصمة قوية مثل الظهير الأيمن رامي سعيد مقابل 600 ألف جنيه بعد صراع كبير علي اللاعب وقتها مع الزمالك.

 

المصري وصفقة أكوتي منساه

دفع الأهلي مايقرب من 7 مليون جنيه في شراء اكوتي منساه من المصري بعد صراع مع الزمالك، وبعدها تعرض لقطع في الرباط الصليبي، وغاب عن الملاعب ورحل بعدها بدون مقابل مادي.

 

المحلة

دفع الأهلي ملايين من الجنيهات لنادي غزل المحلة للتعاقد مع أكثر من صفقة فاشلة، مثل أحمد حسن دروجبا بمقابل يقترب من 3 ملايين جنيه، وسعيد عبد العزيز مقابل 100 ألف جنيه بعد صراع كبير مع الزمالك.

 

الترسانة وعمرو سماكة

استغل الترسانة الصراع الأزلي بين الأهلي والزمالك في صفقة عمر سماكة، والذي عبر عن رغبته في الانضمام للأهلي مقابل مبلغ كبير في ذلك الوقت وصل إلي 2 مليون جنيه، ثم رحل اللاعب عن القلعة الحمراء بعد ذلك بسبب عدم إثبات جدارته الفنية وأيضاً لأسباب سلوكية.

 

 

بتروجت والصراع علي حسين علي

باع نادي بتروجت الوهم للأهلي بالموافقة علي انتقال حسين علي لاعب الوسط المدافع مقابل 5 ملايين جنيه، بعد صراع كبير مع الزمالك، وفشل في حجز مكان أساسي بالقلعة الحمراء، الممتلئ  بالنجوم وقتها في مركزه وأبرزهم حسام عاشور ومحمد شوقي وحسن مصطفي.


صراع القطبين علي صبري رحيل ومحمد عبد الله
وقع لاعب نادي الزمالك السابق، صبري رحيل، للنادي الأهلي، بعد انتهاء عقده مع الزمالك في 2013، لكنه لم يحافظ على مكانه بالتشكيل الأساسي حتى الآن، كلف الأهلي ملايين الجنيهات قيمة تعاقده السنوي منذ انتقاله للفريق والتي تقترب من 6 ملايين جنيه.

علي جانب أخر أدي صراع الأهلي والزمالك علي محمد عبد الله جناح أيمن الإسماعيلي، لانتقاله للقلعة الحمراء بمبلغ مالي كبير وقتها يقترب من 4 مليون جنيه، وفشل اللاعب في إقناع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بإمكانياته، وسرعان ما رحل عن الفريق دون مقابل.

 

أحمد الشيخ

لاعب الأهلى المعار إلى صفوف مصر المقاصة أنضم إلى القلعة الحمراء، مقابل 8.5 مليون جنيه يتحمل منها اللاعب 2.5  مليون جنيه من قيمة الصفقة، حيث فشل فى إقناع الثلاثى بيسيرو وعبد العزيز عبد الشافي ومارتن يول الذين تعاقبوا على تدريب الأحمر لتتم إعارته للمقاصة .

 

محمد حمدى زكى

في زفة حقيقة، استقبلت الجماهير الحمراء "جدو الصغير"، بسبب تشابه مسيرته مع تجربة محمد ناجي جدو، نجم الأهلي والاتحاد الأسبق، وعلى الرغم من دفع النادي مليون و600 ألف جنيه مقابل الحصول على خدماته، فإنه لم يفعل شيئًا يستحق الذكر، حتى أن النادي أعاره لسموحة، قبل أن يسترده الموسم الحالى ويعيره لإنبى لمدة 6 أشهر.

 

صالح جمعة

حسم الأحمر الصفقة بشكل رسمي مع إنبي مقابل 7 ملايين جنيه، بخلاف حصول اللاعب على 20 مليونًا خلال 5 مواسم، وعلى الرغم من هذه الملايين إلا أن اللاعب لم يثبت وجوده على الإطلاق.

 

ميدو جابر

انتقل ميدو جابر صانع ألعاب المقاصة مقابل 9 ملايين جنيه إلى الأهلى، بالإضافة إلى إعارة أحمد الشيخ وأحد لاعبى فريق الشباب بالأحمر إلى الفريق الفيومى لمدة موسم واحد.

 

وفشل ميدو جابر فى استغلال الفرص التى اتيحت له وبات مرشحا للرحيل عند جدران القلعة الحمراء.


شريف عبد الفضيل

انتقل المدافع شريف عبد الفضيل من ناديه الإسماعيلي موسم 2009/2010 إلى النادي الأهلي فى صفقة بلغت 7.5 مليون جنيه مصري بالإضافة للاعب الأحمر أحمد صديق وفشل مدافع الدراويش فى ترك بصمة مع الأهلى يستحق عليها الأموال التى تكبدتها الخزينة الحمراء.

 

شريف حازم

مقابل 1.2 مليون جنيه، أتى للأهلى ولعب للعديد من الأندية؛ إنبي وبتروجت وبترول أسيوط، لم يتمكن من إثبات نفسه على الإطلاق مع الجماهير الحمراء في ظل احتكار رامي ربيعة وأحمد حجازي لقلبي الدفاع.

 

أحمد خيرى

لاعب الوسط المدافع فى صفوف الدراويش سابقًا، مقابل 3 ملايين، الذي حارب الأهلي على ضمه لسنوات طويلة، لتدعيم خط الوسط بعد سنوات من التألق لخيري بقميص الدراويش وما أن تعاقد الأهلي معه ليدخل اللاعب ثلاجة الموتى ودوامة الإصابات ، بعد خروجه من حسابات الخواجة الاسباني جاريدو، لأسباب فنية بحتة، بسبب تواضع مستوى اللاعب منذ فترة طويلة، ودخوله فى أزمات ومشاكل لا حصر لها داخل الجزيرة.

 

هانى العجيزى

الأهلي خطفه من بلدية المحلة، مقابل 7 ملايين جنيه، بعد تألقه اللافت للنظر في عام 2007، ورحب جوزيه بالمهاجم ولكنه لم يعتمد عليه بشكل أساسي في خط الهجوم بعد فشل اللاعب في إثبات ذاته كمهاجم للقلعة الحمراء فرح.

 

إسلام رشدي

إسلام رشدي انضم للأهلى مقابل 500 ألف، فيما حصل علي 2.5 مليون جنيه، فترة تواجده في الأهلي، حيث تنافس عليه الأحمر والزمالك بشكل قوي للحصول على خدماته و كان محور حديث وسائل الإعلام لفترة طويلة حتى نجح الأهلي فى خطفه بعد تألقه مع فريق المنيا ، لكنه فشل في إثبات نفسه مع القلعة الحمراء مما أدى لاستبعاده من حسابات الإسباني جاريدو المدير الفني السابق للفريق لفترة طويلة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م