تعرف على 5 خطوات لتفعيل خاصية التعقب على جهازك الأندرويد

الأربعاء، 05 أبريل 2017 01:00 م
تعرف على 5 خطوات لتفعيل خاصية التعقب على جهازك الأندرويد
اندرويد
كتبت لميس محمد

نستخدم الـ GPS على هواتف الاندرويد لأسباب كثيرة، مثل استعادة الجهاز الخاص بك في حالة فقدانه أو سرقته  من خلال مسارات المشي، ومن أهم خصائصه أن نظام تحديد الموقع يعمل حتى عندما يكون الجهاز غير متصل بالإنترنت .

وعند التنقل تحتاج فقط إلى تحميل الخرائط في وقت مبكر قبل انقطاع الانترنت. ، لكن مع نظام تحديد المواقع يمكنك أيضا استخدام جهاز اندرويد للتتبع، قد لا يكون أفضل وسيلة ولكنه بالتأكيد يفيدك فى أى حالة من حالات الفقد.

ونشر موقع "gadgetsnow"  تقرير يقول أن معظم أجهزة أندرويد التي تم إصدارها منذ عام 2014 لها ميزة  تسمى مدير جهاز أندرويد، تعمل هذه الخدمة باستمرار على إعادة توجيه موقع جهازك مرة أخرى إلى خوادم جوجل حتى تعرف جوجل مكان جهازك، ويمكنك بعد ذلك استخدام واجهة ويب جوجل لمعرفة مكان جهازك في أي وقت من الأوقات، ستحتاج إلى حساب جوجل لاستخدام هذه الميزة.

كيفية تمكين مدير جهاز أندرويد

1. انتقل إلى إعدادات اندرويد.

2. ضمن الشخصية، انقر فوق الأمان.

3. ضمن إدارة الأجهزة، اضغط فوق مسؤولي الأجهزة.

4. انقر فوق مدير جهاز أندرويد.

5. انقر فوق تنشيط.

لتفعيل هذه الخدمة، ستحتاج إلى السماح بثلاثة أذونات: القدرة على مسح جميع البيانات، والقدرة على تغيير كلمة مرور إلغاء لتأمين الشاشة، والقدرة على قفل الشاشة، الشيء الجميل حول مدير جهاز اندرويد هو أنه ليس مجرد تعقب ولكنه يتيح لك التحكم في الجهاز من بعيد في هذه الطرق. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق