مهاويس مبارك يطالبون بتكريمه ورد اعتباره.. آخرهم حلمي بكر

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:30 ص
مهاويس مبارك يطالبون بتكريمه ورد اعتباره.. آخرهم حلمي بكر
حسنى مبارك
كتبت - أمل غريب

مضى على ثورة 25 يناير 6 سنوات، ولايزال مبارك حتى الآن هو بطل المشهد، فعلى مدار السنوات الست الماضية، لم يترك آل مبارك الساحة خالية أمام المصريين ليضعوا مبارك في خانة الذكريات، ولم يألوا جهدا في دفع الأموال الطائلة لتمويل صفحات «فيس بوك» على مواقع التواصل الاجتماعي، لمساندة الرجل الذي خرج ضده الملايين ونادوا برحيله، حتى إنهم سخّروا المشاهير من نجوم الفن والرياضة والسياسة من أجل تخليد ذكراه، منهم من استفاد من نظام الرئيس المخلوع، ومنهم من تاجر بتأييده ليستفيد، للدرجة التي وصلت بالبعض للمطالبة بتكريمه على إنجازاته الكبرى التي صنعها لمصر، والتغاضي عن محاسبته بل وردّ اعتباره، كان آخرهم الملحن حلمي بكر الذي قال: «تاريخ مبارك وإنجازاته أكبر من أخطائه.. ويجب تكريمه وردّ اعتباره».

 

تامر عبد المنعم.. مبروك يا جيمي

يعتبر الإعلامي تامر عبد المنعم، نفسه أحد أبناء مبارك، وكيف لا وهو زوج ابنة فريد الديب، محامي الرئيس المخلوع، ولا يترك مناسبة إلا وهاجم فيها ثورة يناير ووصف ثوارها بالخونة والعملاء، واحتفل تامر عبد المنعم، ببراءة المخلوع، بنشر صورة سيلفي على صفحته الشخصية بموقع «انستجرام» مع نجليه وكتب «مبروك يا جيمي، ومبروك يا أستاذ علاء».

 

غادة عبد الرازق.. مبارك كبيرنا

كان خروجها في مظاهرة مؤيدة للمخلوع، سببًا لإنهاء علاقتها بالمخرج خالد يوسف، إثر نقاش حاد دار بينهما، أعلن خلاله المخرج تأييده لثورة الشباب، حيث خرجت لتؤيد مبارك في مسيرات بميدان مصطفى محمود، وكانت ترفع لافتة «مبارك كبيرنا»، وعقب إعلان براءته احتفلت مع أصدقائها الفنانين من مؤيدي المخلوع بعودته لمنزله وكانت أول المتصلين المهنئين له.

 

وفاء عامر

« أي حد حيعلق على حكم قضائي وإهانة القضاة بلوك.. للأبد.. تحيا مصر.. فالقاضي هو المسؤول أمام الله تحيا مصر»، هكذا نشرت الفنانة وفاء عامر، على صفحتها على فيس بوك احتفالا ببراءة مبارك، والمعروف عنها أنها من أول المؤيدين لنظام المخلوع كما أنها ووالدتها، لا تفوتهما مناسبة سياسية، إلا واحتفلتا مع مجموعة «أبناء مبارك وآسفين يا ريس».

 

فجر السعيد نالت شهرتها من تأييد مبارك

الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، التي نالت شهرتها من تأييدها لمبارك ونظامه، على حساب المصريين، فلا مناسبة إلا وتظهر علينا لتشكر مبارك وتتمنى له الشفاء، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، «قرّت عين الهانم سوزان مبارك والسيد علاء وجمال وأولادهم، في عودة الرئيس الأسبق مبارك إلى منزله بعد 6 سنوات عانت فيها هذه الأسرة معاناة كبيرة».

 

بكاء طلعت زكريا

بكى الفنان طلعت زكريا، خلال استضافته على شاشة قناة الحياة، إبان ثورة يناير وقال «عيب تشويه صورة الرئيس مبارك قائد الضربة الجوية وبطل العبور في حرب أكتوبر المجيدة»، ووصل به الحال إلى وصف المتظاهرين بأنهم قليلي الأدب، كما طالب بردّ اعتبار مبارك والاعتذار الرسمي له.

 

ملكة الخليج.. مبارك زعيم

حتى المطربة الكويتية أحلام، لم تراع شعور المصريين الذين يغمرونها بالحب، ونشرت صورًا تجمعها بمبارك، وعلقت عليها قائلة «هكذا أنا أراك دائمًا زعيمًا وكبيرًا في عيون الكل.. براءة حسني مبارك.. تحيا مصر».

 

إلهام شاهين مبروك علينا مبارك

أما الفنانة إلهام شاهين، فهي من كبار مناصري نظام المخلوع، هاجمت بدورها المتظاهرين، وقالت «عيب على المتظاهرين التطاول على الرئيس مبارك رمز مصر»، وتعليقا على حكم براءة المخلوع صرّحت في أحد لقاءاتها الإعلامية، وقالت «مبروك علينا جميعًا ومبروك لمصر، هذا الرجل لم يعرف يومًا معنى الخيانة، فحينما طالبوه بترك الحكم تركه بالفعل دون أدنى مشكلات ولم يهرب خوفًا على مصر، لذا فكان من الصعب أن تظلم مصر ابنًا لها لم يخنها بالتأكيد سأقوم بزيارته لتهنئته».

     

محمد زيدان صديق جمال وعلاء

أما محمد زيدان، لاعب منتخب مصر السابق، فكان من أشد المؤيدين لنظام المخلوع؛ بسبب قربه الشديد من جمال وعلاء مبارك، والتي بدأت بدورات الكرة الخماسية في الدورات الرمضانية كل عام على ملعب نادي الجزيرة، وكان فرحا بخبر الإفراج عن من مبارك، وكتب على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، « أتابع أخبار الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك جيدًا، وأتمنى زيارته قريبا في منزله بمصر الجديدة».

 

أحمد بدير.. براءة مبارك فخر للقضاء المصري

لا يفوت الفنان أحمد بدير، أي مناسبة يظهر فيها على شاشات الفضائيات، إلا وتكلم عن مبارك، وهومن أكبر الداعمين له، وكتب على صفحته الشخصية على فيس بوك معلقًا على حكم البراءة، «الحكم ببراءة مبارك فخر للقضاء المصري لأنه لم يتأثر بالرأي العام ومبارك اتظلم كتير».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق