8 معلومات عن أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في الشرق الأوسط

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 07:51 م
8 معلومات عن أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في الشرق الأوسط
طاقة الرياح
كتب - محمد الزيني

بالتعاون مع الحكومة الألمانية وبنك الاستثمار الأوربي والمفوضية الأوربية، أقامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الرياح وذلك بمنطقة خليج الزيت بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة 270 مليون يورو شاملة. 

تقع أكبرمحطة لتوليد الكهرباء من الرياح في  جبل الزيت بالبحر الأحمر.

يبلغ إنتاج المحطة 200 ميجاوات وتعد الأكبر في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

 تعاونت مصر مع بنك الاستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية والحكومة الألمانية وذلك لإنشاء هذه المحطة والبالغ تكلفتها حوالي 270 مليون يورو شاملة الخدمات الاستشارية.

وبلغت مدة إنشاء المشروع  30 شهرا من خلال 4 حزم وكانت الحزمة الأولى تركيب توربينات الرياح لكل من 100 توربينة قدرة إنتاج الواحدة منها 2 ميجاوات شاملة القواعد الخرسانية وشاملة نظام التحكم والمراقبة.

والحزمة الثانية تضمنت أعمال الكهرباء والأعمال المدنية والحزمة الثالثة تضمنت إنشاء العمارات السكنية للعاملين والمبني الإداري وتضمنت الحزمة الأخيرة والرابعة إنشاء محطة المحولات.

 وتوفر هذه المحطة من الوقود نحو 180 ألف طن بترول سنويا، وتعطي إنتاج من الطاقة المولدة سنويا نحو 800 جيجاوات / ساعة.

وتقلل هذه المحطة من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا بنحو 540 ألف طن من الغاز وبذلك تصبح القدرة المركبة من طاقة الرياح بالمحطة الجديدة في الشبكة حتى الآن نحو 750 ميجاوات.

وتستهدف وزارة الكهرباء وقطاع الكهرباء عموما الوصول إلى نسبة كبيرة لا تقل عن 20% من مصادر الطاقة المتجددة في مصر من إجمالي الطاقات المنتجة عام 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق