رغم سفره لسلوفينيا..

وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر أسنان القاهرة بـ«فيديو مسجل»

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:51 م
وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر أسنان القاهرة بـ«فيديو مسجل»
الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي
كتب – إبراهيم محمد

شارك الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في المؤتمر الدولي الخامس لكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، بكلمة مسجلة أذاعها القائمون على المؤتمر على شاشة العرض الموجودة بالقاعة.
 
وقال وزير التعليم العالي، خلال كلمته، إن سيتواجد فى اليوم الثانى للمؤتمر؛ نظرًا لوجوده خارج البلاد لمدة 24 ساعة، ممثلًا لدول جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط بالمشاركة مع وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى السلوفينية، مضيفًا أن المؤتمر الدولي الذى تعقده كلية طب الأسنان خلال السنوات الماضية حقق نجاحات كبيرة.
 
وأشار إلى أنه  يعتبر أنواع التعليم المستمر بالكلية، كما أنه يناقش قضايا كبيرة لطب الأسنان، مشيرًا إلى أنه يعمل 18 ساعة في اليوم، مؤكدًا أن مهنة طبيب الأسنان أجمل بكثير مما يفعله الآن.
 
  وأضاف أن المؤتمر يشارك به 158 محاضرًا من مختلف دول العالم، كما يشمل  17 ورشة عمل لها علاقة بالمجالات المختلفة لطب الأسنان، لافتًا إلى أن المؤتمر علمي وقوي، وسيكون له أثر كبير في مهنة الأسنان، موجّهًا الشكر إلى الدكتور عمرو أبوالعز، عميد كلية طب الفم والأسنان، وللدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، على رعاية المؤتمر.
 
ومن جانبه، قال الدكتور عمرو أبو العز، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، إن اسم الكلية تم تغييره لطب الأسنان وليس طب الفم والأسنان، وذلك لاتساع مجالات العمل بين الفم والأسنان، لافتًا إلى أن تغييره يتماشى مع البرامج العلمية بالكلية، مثل حقن الوجه واستخدامات الليزر.
 
وتمنى أبو العز، خلال كلمته بمؤتمر قفزة نحو طب أسنان متميز، التي نظمته كلية طب الأسنان جامعة القاهرة مساء اليوم، أن الكلية تأتي بالعلوم الحديثة إلى مصر من خلال التوصيات التي تخرج من المؤتمرات العلمية، والأبحاث العلمية التي يجريها أعضاء هيئة التدريس.
 
وأضاف أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد فى مجالات طب الأسنان وأساليب التدريب والتعليم الحديثة  لطب الأسنان، مشيرًا إلى أن المؤتمر يدعم التواصل المعرفي في مجالات طب الأسنان المختلفة بين شباب الأطباء.
 
ووجه أبوالعز التحية للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ولعمداء كليات طب الأسنان بمختلف الجامعات المصرية.
 
وكرمت إدارة المؤتمر كل من خالد مهنى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أماني درغام صاحبة يوميات زوجة مفروسة، أمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا.
 
كما شمل التكريم  دندراوي الهواري رئيس التحرير التنفيذى لمؤسسة اليوم السابع، الدكتور علي شعراوي العميد الأسبق للكلية، والدكتور نجيب أمين العميد الأسبق أيضا للكلية، والدكتور هشام قطامش عميد كلية الأسنان السابق، هشام العيسوي من من قدامى خريجى الكلية، ومستشفي أبو الريش للأطفال والمعهد القومي للأورام لدورهما في خدمة المجتمع.
 
جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان نظمت مساء اليوم، المؤتمر الدولي الخامس للكلية تحت عنوان «قفزة نحو طب أسنان متميز»، بحضور لفيف من كبار أساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق