تيلرسون: الأسد يرتكب مجازر وحشية دون خجل

الأربعاء، 05 أبريل 2017 12:33 ص
 تيلرسون: الأسد يرتكب مجازر وحشية دون خجل
ريكس تيلرسون - وزير الخارجية الأمريكي
كتب - مصطفى مكي

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوم إدلب نتيجة لتردد إدارة سلفه باراك أوباما وضعفها، متهمًا النظام السوري بارتكاب المجزرة.
 
وكان مصدر أمريكي، نقلت عنه وكالة رويترز، أفاد أن الحكومة الأمريكية تعتقد أن العنصر الكيماوي الذي استخدم في هجوم قرب إدلب هو السارين، وأن من «شبه المؤكد» أن الهجوم نفذته قوات بشار الأسد، بعد ذلك حمّلت وزارة الخارجية الأمريكية روسيا وإيران المسؤولية الأخلاقية عن هجوم إدلب.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الهجوم الكيماوي في سوريا يظهر كيف يتصرف الأسد بـ«وحشية دون خجل»، ودعا روسيا وإيران إلى أن تستخدما نفوذهما على النظام السوري لضمان عدم تكرار تلك الهجمات المروعة، وقتل حوالي 100 شخص وأُصيب 400 آخرون تقريبًا في قصف بغاز السارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب.
 
وأفادت قوى الثورة بمقتل 100 شخص بقصف بالغازات السامة في مجزرة مروعة ارتكبها النظام السوري في ساعات الصباح الأولى الثلاثاء في بلدة خان شيخون بريف إدلب، التي قصفها بالكيماوي، في مجزرة أعادت صورها إلى الأذهان ما حدث قبل أربعة أعوام في الغوطة.
 
وذكرت شبكة شام أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة تحوي غاز السارين، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق في صفوف المدنيين، بينهم نساء وأطفال. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق