عضو بلجنة الصحة بالنواب: عقد جلسات استماع لمناقشة قانون التأمين الصحي

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:00 ص
عضو بلجنة الصحة بالنواب: عقد جلسات استماع لمناقشة قانون التأمين الصحي
مجلس النواب
كتبت - آية دعبس

قال النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، لم يصل بعد إلى اللجنة، مشيرا إلى أنه تم عقد جلسة استماع، وسيتم إجراء عدة جلسات لمناقشة مواده خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن لديه اعتراض على مواد القانون، خاصة أن التأمين الصحي المطبق حاليا يغطي 50% من المواطنين، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن يتم تطوير تلك النسبة وتعديلها، والعمل على ضم المواليد الجديدة وصولا إلى سن الدراسة بالجامعة، وضم الفلاحين والعاملين  باليومية، بدلا من إقرار نظام جديد تماما.

وأشار إلى أن التأمين الصحي حاليا لا يؤدي الخدمة المرجوة منه، قائلا: لذا علينا تطوير الوضع الحالي، فكيف يمكن عمل تأمين صحي على القناطر ولا يوجد بها مستشفى؟، في البداية لابد من التأكد من وجود مستشفيات، ومن ثم توفير الجودة بها، وبالتالي يحق الحصول على الرسوم التي تفرضها وزارة الصحة لتحافظ على جودة الخدمة.

ولفت إلى أنه تم طرح عدة بدائل، كزيادة دعم العلاج على نفقة الدولة خاصة الفئات من غير القادرين، لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل، مؤكدا أنه حتى الآن لم ينظر القانون كاملا أمام لجنة الصحة، لافتا إلى أن القانون سيستغرق 10 سنوات للتطبيق، وسيبدأ بمحافظة بورسعيد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق