"لو فاكر أن المرض ده ملوش أعراض تبقى غلطان".. 8 علامات تنبهك من الإصابة بالفشل الكلوي

الأربعاء، 05 أبريل 2017 03:30 م
"لو فاكر أن المرض ده ملوش أعراض تبقى غلطان".. 8 علامات تنبهك من الإصابة بالفشل الكلوي
الفشل الكلوى
كتب أحمد قنديل

"الفشل الكلوي"، واحد من الأمراض الكارثية التي أصبحت متفشية بصورة بالغة مجتماعتنا، وهو ما يدعونا جميعا للخوف من الإصابة به كونه أحد الأمراض المؤدية إلى الموت، وغالبًا ما يأتي هذا المرض إثر وجود اضطرابات في مستوى ضغط الدم أو الإصابة بمرض السكر نتيجة انعدام قدرة الكلى على تصفية النفايات من الدم بما فيه الكفاية، ونعلم جميعًا أن الطريقة الوحيدة لاكتشاف هذا المرض من خلال الاختبار والتشخيص، ولكن هذا غير صحيح فهناك بعض الأمراض المنبهة للإصابة به، ولكننا لا ندركها.

0

وسلط الموقع الهندي "Bold Sky"، الضوء على علامات وأعراض الإصابة بالفشل الكلوي، منوهًا إلى أنه وجود العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على صحة الكلى مثل التعرض للملوثات البيئية، وبعض الأمراض الحادة والمزمنة، والجفاف الشديد والصدمات في الكلى.

1

الإجهاد:

إذا أصيب الشخص بالإجهاد المستمر والشعور بنقصان طاقة الجسم بشكل متكرر، فمن الجائز أن يكون هذا علامة لتراكم السموم والشوائب في الدم مما يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي.

2

حكة الجلد:

تراكم المواد السامة في الجسم، يمكن أن يؤثر على الجلد، مما يسبب الشعور بالحاجة لحك البشرة والجلد دائمًا، لذا قد يكون هذا عرض الإصابة بالفشل الكلوي.

3

الغثيان والقئ:

الجرعة الزائدة من السموم في الدم يمكن أن تجعل الشخص تشعر بالغثيان في جميع الأوقات، وبالتالي يمكن أن يكون هذا مؤشر للإصابة بمرض في الكلى.

4

اختلاط البول بالدم:

عادةً ما تقوم الكلى بتصفية الدم والشوائب من الجسم عن طريق البول، وفي حال وجود لون الدم بالبول فهذا يعني أن الكلى قد تكون تعرضت للتسمم.

5

التبول المتكرر:

 الشعور بالتبول المتكرر، وخاصة في الليل، هو واحد من أهم أعراض الفشل الكلوي.

6

الانتفاخ في العيون:

مشاكل الكلى تنقص البروتين من الجسم، مما يسبب وقوع انتفاخ وتورم بالعيون، لذا يجب توقيع الكشف الطبي في حال الإصابة بورم في العين.

7

وجود رغاوى بالبول:

في حال ملاحظة وجود فقاعات زائدة بالبول فه1ذا يعني أن هناك بروتين ينصرف من الجسم، لذا يجب الفحص الطبي تحسبًا لوقوع مشاكل بالكلى.

8

تورم اليدين والقدمين:

الخلل في الكلى يجعلها تتحتفظ بمادة الصوديوم والتي تسبب تورم في القدمين والكاحل وهذا هو أحد الأعراض للإصابة بالفشل الكلوي.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق