«نصر» أنشط وزراء إسماعيل.. «وزير الصحة» بارع في احتلال المراكز الأولى في السخرية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 11:33 ص
«نصر» أنشط وزراء إسماعيل.. «وزير الصحة» بارع في احتلال المراكز الأولى في السخرية
الدكتورة سحر نصر
كتب- صابر عزت

ظهرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، بصورة إيجابية، حيث اعتبرها العديد من النواب، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الوزيرة الأنشط في حكومة شريف إسماعيل، ذلك نظرًا لتجاوبها مع كافة التساؤلات والبحث عن إيجابات لها، خاصة بعد توصل مع مجلس النواب أثناء جولته الأخيرة خارج البلاد.
 
كان هذا بالإضافة إلى العديد من المجهودات الخارقة- على حد وصف بعض نواب البرلمان- خاصة مع البنك المركزي، والتي استمرت حتى اليوم، حيث استعرضت «نصر»، اليوم الأربعاء، مع كبار مسؤولي البنك الدولي مختلف المشروعات التنموية التي يقوم بها البنك في مصر، خاصةً الجارية في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة، وتم الاتفاق على قيام عدد من مسؤولى البنك بزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة لمتابعة المشروعات القائمة وبحث عدد من المشروعات الجديدة وبما يتناسب مع الأولويات التنموية المصرية.
 
كما عقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا فى العاصمة الامريكية «واشنطن» مع الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط، بحضور الدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذى لمصر بالبنك، والسفير راجي الإتربي، المدير التنفيذى المناوب، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن.
 
وبحثت الوزيرة مع قيادات البنك الدولي، تفعيل الاتفاق الذي جرى خلال اجتماع الرئيس، مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، بشأن دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
 
على الجانب الأخر، جعل وزير الصحة، أحمد عماد الدين، صاحب أحدث «الكوميكسات» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك بعد تصريحة باكتشاف مصنع جديد لألبان الأطفال.
 
وبالرعم من حملة الانتقادات التي لم تتوقف، إلا أن وزير الصحة، أبرع مرة أخرى في أن يضع نفسه موضع سخرية، بعد انتشار التصريحات التي تؤكد اختفاء «حبوب منع الحمل»، بالإضافة إلى اختفاء عقار «الآنتي آر آتش».
 
جدير بالذكر أن وزارة الصحة، شهدت اختفاء «حبوب منع الحمل»، وعقار «الآنتي آر آتش»، أكثر من مرة خلال العام الماضي، وهو ما دفع المواطنين إلى اللجوء للسوق السوداء، بحثًا عن الحل، إلى أن خصصت الوزارة هيئة المصل واللقاح حتى تتعامل مع الأمر، ولكن مع التصريحات الجديدة، يبدو أن الأمر كان دون جدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق