وزارة الصحة لـ«صوت الأمة»: نسعى لتوفير بدائل حبوب منع الحمل في الوحدات الصحية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 02:07 م
وزارة الصحة لـ«صوت الأمة»: نسعى لتوفير بدائل حبوب منع الحمل في الوحدات الصحية
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
كتب- هيثم الشرقاوي

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد مساعد وزير الصحة لقطاع الأسرة، إن هناك نقص في أدوية منع الحمل في الصيدليات، وتسعى الوزارة إلى توفير البدائل، في الوحدات الصحية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال ٥٣٠٠ وحدة ثابتة في القرى والمدن، بالاضافة إلى ٥٤٠ وحدة متنقلة. 
 
وأكدت مساعد وزير الصحة لقطاع الأسرة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الوحدات الصحية استقبلت في العام الماضي ١١ مليون سيدة، وهو ما يؤكد أننا نقدم وسائل جيدة تؤدي الغرض بدلا من اللجوء للحبوب عالية التكاليف.  
 
وأشارت عبدالمجيد، إلي أن الوزارة لا تهدف للربح من هذه الوسائل، بل تقدمها بأسعار زهيدة للغاية في حين أن الشركات التي تبيع حبوب منع الحمل تبيع الشريط الواحد بـ٩٠ جنيه تقريبا وغير متوفر، وأوضحت أن أسعار الوسائل لدى الوحدات الصحيةة مثل «اللولب» ثمنه جنيهان، وكبسولة أسفل الجلد ثمنها ٥ جنيهات، وحقنة كل ٣ أشهر ثمنها ٣ جنيهات، وشريط الحبوب ثمنه ٦٥ قرشا، وهي أسعار في متناول الجميع، وآمنة ولا تسبب مشاكل.
 
وأضافت، أن كثيرا من السيدات التي كانت تشتري حبوب منع الحمل من الصيدليات توجهن إلى الوحدات الصحية للحصول على الوسائل، وهو ما شجع الوزارة على زيادة حجم الوسائل التي تستوردها وتصنعها في مصر لمواجهة المشكلة.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق