أغرب عادات وأحكام الملوك..

كاترين تحول أمير إلى دجاجة وأخرى تقابل ضيوفها فى الحمام وواحدة تأمر بغسل الشوارع بالكلولونيا

الخميس، 06 أبريل 2017 12:00 م
كاترين تحول أمير إلى دجاجة وأخرى تقابل ضيوفها فى الحمام وواحدة تأمر بغسل الشوارع بالكلولونيا
قيصرة روسيا كاترين العظمى
كتبت هند محمود

على جدران قصورهم تكمن صورهم فى أبهى مظهر، غير أن وراء هذه الوجوه خفايا حملت علامات دهشة فى صفحات التاريخ، فلم تكن أساطير أو خرافات تداولها البعض عن حياة الملوك، وعند البحث فى أسرار حياتهم تجد أن الكثير منهم حمل لكل حقبة تاريخية عادات فريدة من نوعها، ولعل من أغرب عادات الملوك:

 

1. كاترين حولت أحد الأمراء إلى دجاجة:

أصدرت قيصرة روسيا كاترين العظمى أغرب حكم على أحد الأمراء بعد اكتشافها تآمره عليها، حيث قامت بتحويله إلى دجاجة، وذلك بعد أن طلبت من رجالها تحضير قفص دجاج وأرغمته على الدخول فيه والجلوس على البيض وإصدار صوت صياح مثل الدجاج.

 

2. إينزى كاستور ملكة تحكم بعد الموت:

فى القرن السابع عشر بالبرتغال اغتيلت الملكة إينزى كاستور زوجة دون بيدر، وبعد الانتهاء من مراسم دفنها اعتلى زوجها العرش وأصبح ملك للبرتغال، وكانت أول قرارته إخراج جثة الملكة من القبر ووضعها على العرش فى أبهى حلتها وبكامل زينتها، وذلك بعد أن دعا جميع وزرائها وأمرائها وحاشيتها فى حفل التنصيب لترافقه مسيرة حكمه، ووسط دهشة من جميع الحضور قال الملك الجديد مشيرا إلى الجثة " إنها ملكة البرتغال".

جمجمة

 

3. ملكة النمسا تكره ساقيها:

ذات مرة قدمت مجموعة تدعى أصحاب الجوارب الحريرية هدية إلى مارجريت ملكة النمسا ليجدوا سيل من التوبيخ على فعلتهم مما أثار استياءهم وتعجبهم، لكن دهشتهم زالت بعد أن علموا  أن الملكة تكره ساقيها النحيفتان، بل إن الأمر يصل إلى حد العقدة.

 

4. فيكتوريا ورش الشوارع:

حملت الملكة فيكتوريا أغرب العادات فقد أمرت أن تتحلى شوارع كوبنبرج بالأنوثة قبل أن تخطو عليها بقدميها، وذلك بعد أن أصدرت أمرا ملكيا برش شوارع كوبنبرج الإنجليزية بالكولونيا قبل كل ليلة تنوى فيها زيارة المدينة.


5. كليوباترا تفتح شهيتها بالشمام والثوم:

يسجل المصرى دائما بصمته الفريدة فى ابتكار أغرب الحلول، وربما قد ورث المصريون ذلك الأمر من الفراعنة، فقد عرف عن كليوباترا أنها إذا أرادت أن تفتح شهيتها تناولت قطعة من الشمام متبلة بالثوم، وحينما نصبت على عرش مصر بعد وفاة والدها تزوجت أخاها الأصغر بطليموس الثالث عشر بناءا على وصية والدها.


6. إليزابيث وهوس الجمال:

عرف عن إليزابيث ملكة النمسا ولعها بالجمال والرشاقة ومن أجل ذلك كانت لا تنام إلا بعد أن تقوم بلف منديل مبلل بالماء حول خصرها، اعتقاد منها أن هذا المنديل يحفظ لخصرها الرشاقة والنحافة .


7. كريستيان إيرهاردن حكمت بولندا من دول أخرى:

تعد الملكة كريستيان إيرهاردن من أكثر النساء غرابة فى العالم فقد لقبت بالملكة صاحبة الحكم الغريب، وذلك لأنها ظلت تحكم بولندا لمدة ثلاثين عاما، منذ 1697 وحتى 1727، بالرغم من أن قدميها لم تطأ البلاد أبدا، ومازال العالم فى حيرة عن كيفية قيامها بحكم بولندا عن بعد.


8. دوقة ألمانية تستقبل ضيوفها فى الحمام:

سجلت الدوقة الألمانية مارى أوجست أغرب العادات، حيث كانت لا تستقبل ضيوفها فى غرفة الجلوس بل كانت لها مراسم أخرى تستقبل بها الضيوف الرسميين، فقد كانوا يجلسون معها أثناء جلوسها داخل حوض الاستحمام، ويظل سبب هذه العادة الغريبة مجهول حتى الآن.


9. فاندين سجنت حلاقها بسبب شعرها الأبيض:

تظل صفات المرأة واحدة فهى لا تحب زحف السنين أو ظهور علامات الكبر عليها، وهذا ما دفع فاندين ملكة بريطانيا بسجن حلاقها الخاص لمدة 3 سنوات بعد أن بدأ الشعر الأبيض يجد طريقه فى رأسها.


10. الإمبراطورة أوجينى وداء الجمال:

قد يتحول الجمال إلى داء يحتاج العلاج خاصة إذا ارتبط بالإسراف، وقد عانت الإمبراطورة أوجينى زوجة نابليون الثالث من هذا الداء، فقد كانت لا تحب تكرار مظهرها، وتحرص على التجديد دائما فكانت لا تلبس حذاء مهما غلا ثمنه أكثر من مرة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق