تصنيف المؤسسة العربية لضمان للاستثمار عند (إيه.إيه)

الخميس، 06 أبريل 2017 11:30 ص
تصنيف المؤسسة العربية لضمان للاستثمار عند (إيه.إيه)
بنك الامارات دبى الوطنى

ثبتت وكالة التصنيف الائتمانى "ستاندرد آند بورز" تصنيفها الائتمانى للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عند درجة "إيه إيه" مع نظرة مستقبلية مستقرة.
 
وقال المدير العام للمؤسسة فهد الإبراهيم، إن تثبيت التصنيف جاء بفضل الزيادة الجوهرية فى حجم عمليات المؤسسة (التى تتخذ من دولة الكويت مقرا لها) والذى يعد داعما لدورها واستمرار قوة مركزها المالى بفضل مستويات رأس المال المرتفعة.
 
وأوضح الإبراهيم أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس توقعات الوكالة بأن تحافظ (ضمان) على قوة مركزها المالى وقوة محفظتها التأمينية وتنوعها، وخطط تطوير أعمالها بما يحقق لها إنجاز الأهداف التى أنشئت من أجلها.
 
وذكر أن تثبيت التصنيف يعكس أيضا أداء المؤسسة الذى يستند إلى سجل عمليات يمتد أكثر من 40 عاما الذى تقوم المؤسسة من خلاله بإنجاز أغراضها فى المساهمة بعملية التنمية الاقتصادية فى دولها الأعضاء وإلى العلاقة المستقرة والداعمة التى تربطها بتلك الدول.
 
ولفت إلى أن تثبيت التصنيف يؤكد قوة الكفاية الرأسمالية لدى المؤسسة وسيولتها العالية القادرة على مقابلة التزاماتها التأمينية ودرجة المرونة الاستثمارية والمالية القوية.
 
وأعرب عن سعادته بنجاح المؤسسة فى المحافظة للعام العاشر على التوالى على تصنيفها الائتمانى "رغم حالات عدم اليقين السياسى والاقتصادي"، فى بعض أسواق عملها والمستمرة منذ نحو ستة أعوام.
 
وأكد الإبراهيم حرص المؤسسة العربية لضمان الاستثمار على مواكبة التطورات بزيادة حجم عملياتها الإجمالية خلال تلك الفترة لتبلغ قيمتها التراكمية أكثر من 14 مليار دولار أمريكى بنهاية العام الماضي.
 
وقال إن المؤسسة تسعى إلى مواجهة التحديات التى تفرزها أحداث المنطقة ومنها تراجع حجم الأنشطة الاستثمارية والتجارية عبر مواصلة تقديم خدمات جديدة والسعى لتعزيز أنشطتها فى أسواق جديدة.
 
وأوضح أن المؤسسة منذ إنشائها عام 1974 كهيئة إقليمية مشتركة بعضوية 21 دولة عربية وأربع مؤسسات مالية عربية مشتركة تقوم بدورها فى تشجيع الاستثمار فى الدول العربية وتنمية صادرات المنطقة لكل الأسواق ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية عموما عبر مجموعة من الخدمات.
 
وكالة التصنيف الائتمانى، ستاندرد آند بورز،اقتصاد اليوم ، الاستثمار،رأس المال 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق