مجلس شورى الإخوان يتهم القيادات التاريخية للجماعة بالانبطاح:لا يحسنون القيادة

السبت، 08 أبريل 2017 09:10 م
مجلس شورى الإخوان يتهم القيادات التاريخية للجماعة بالانبطاح:لا يحسنون القيادة
الإخوان -أرشيفية
كتب - محمد حجاج - أحمد عرفة

في تصعيد جديد من قبل مجلس شورى الإخوان المصريين في تركيا، ضد القيادات التاريخية للجماعة، وعلى رأسهم إبراهيم منير، ومحمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، اتهمهم المكتب بالانبطاح وتضييع الجماعة.

وقال المجلس، في بيان صحفى له، إنه تصدر بعضُ من لا يحسنون القيادة، ولايقبلون نصيحةً ولايسمعون لرأي ولا يعبرون عن إرادة الصف الإخواني، وسلكوا بالجماعة مسالك الضعف والانبطاح والهزيمة النفسية، فأهدروا ثوابت الدعوة، وأهانوا تاريخها.

وشن مجلس شورى الإخوان هجوما على القيادات بسبب بيان القمة العربية واعتراف الجماعة باسرائيل، قائلين: ليس أدل على ذلك من تلك الرسائل العبثية والبيانات المخزية التي يعقب كلا منها براءة منه أو اعتذار عنه وآخر تلك المخازى تلك الرسالة العبثية التي أرسلت باسم الإخوان ظلما وزورا إلى اجتماع القمة العربية الأخيرة منتهكة أعراف الإخوان وأدبياتهم وثوابت دعوتهم، بالاعتراف باسرائيل.

ودللوا بتصريحات، الدكتور عزام التميمي، القيادي الإخواني، التي نشرتها «صوت الأمة»، والتي أكد فيها أن قيادات الإخوان بلندن، عينت عامل بوفيه مسئول أكبر مكاتبها في لندن، ويدير الخدمات الإعلامية في المكتب.

وقال مجلس شورى الإخوان بتركيا: نثمن مقترحات الدكتور التميمي التي سبق أن نادينا بها، التي لا تخرج في جملتها عما طرحه العلماء ومبادراتهم، على رأسها مبادرة القرضاوي للم الشمل، وكذلك مبادرة النواب، ومبادرة المكاتب الإدارية العشرة في مصر، ومبادرة مايسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، وغيرها من المبادرات غير المعلنة التي استجاب لها قطاع كبير.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق