أطباء النساء والولادة ينصحون السيدات الحوامل شراء حقن «R H»

الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:42 م
أطباء النساء والولادة ينصحون السيدات الحوامل شراء حقن «R H»
حامل - ارشيفية
كتب - هيثم الشرقاوي

لجأ عدد من الأطباء إلى شراء حقن انتي R H وتخزينها مجمدة وبيعها للسيدات الحوامل الذين يحتاجونها للحصول عليها بعد الولادة، وذلك بسبب نقصها فالأسواق منذ ارتفاع سعر الدولار وعدم توافرها، في الأسواق.
 
من جانبه قال الدكتور عمرو اسماعيل طبيب نساء وولادة، إن الأطباء يلجأون لحيلة شراء الحقن وتخزينها مجمدة أو طلب من السيدات الحوامل شرائها وحفظها في درجة حرارة معينة.
 
وأضاف أن هناك نقص في هذه الحقنة في الاسواق، وتحصل السيدات الحوامل عليها بصعوبة وأحيانا لا يجدونها فالحل هو شرائها وحفظها، بدلا من أن «يدوخ الأهل عليها بعد الولادة»،خاصة أن السيدة يجب أن تحصل عليها خلال ٧٢ ساعة من الولادة، فإذا مرت هذه الفترة يحدث مشكلة للطفل القادم لها وربما يتعرض لتشوهات نحن في غنى عنها.
 
فيما قالت هدي حسين، إحدى السيدات الحوامل أنها قامت بشراء حقنة R H وخزنتها بناء على تعليمات طبيبها وذلك بسبب النقض الشديد في الحقنة في الفترة الاخيرة، مضيفة: كتير من الستات الحوامل بيدوروا عليها ومش متوفرة واحنا عايزين نبقى في أمان ومندورش عليها ومنلاقيهاش في أخر لحظة وبعد كدة نندم. 
وأشارت إلى أن وزارة الصحة تتحدث عن توفر الحقنة ونذهب ولا نجدها ونضطر لشرائها بضعف سعرها من الصيدليات فتمنها في الصحة ٣٢٠ جنيها ونشتريها بـ ٧٠٠ جنيه من الخارج. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق