في آخر يوم للحداد الروسي.. الإرهاب يطارد مدينة سان بطرسبرج مرة أخرى

الخميس، 06 أبريل 2017 12:02 م
في آخر يوم للحداد الروسي.. الإرهاب يطارد مدينة سان بطرسبرج مرة أخرى
الحادث الإرهابي بمدينة سان بطرسبرج
ابتسام أبو الدهب

في ثالث يوم للحداد، الذي أعلنته روسيا على خلفية الهجمات الإرهابية بمحطات مترو مدينة سان بطرسبرج، والتي حدثت يوم الإثنين الماضي، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة حوالي 50 آخرين حسبما أعلنت وزارة الصحة الروسية في بيان لها، أخلت هيئة الأمن الفيدرالية مبنى سكني في حي نيفسكي، وذلك بعد العثور على عبوة ناسفة هناك صباح اليوم.

وأعلن رئيس حي نيفسكي قسطنطين سيروف، عن إبطال مفعول العبوة الناسفة، والقيام باحتجاز عدد من الأشخاص المشتبه بهم، حسب ما ذكرت الوكالة الروسية.

وأضاف «سيروف»، أنه أثناء قيام مجموعة من هيئة الأمن الفدرالية بعملية أمنية في الخامسة من صباح اليوم، تم العثور على جسم غريب يشبه العبوة الناسفة، في إحدى الشقق السكنية في الحي، ونجحت القوات في تفكيكها وإبطال مفعولها.

يشار إلى أن التفتيشات الأمنية تأتي على خلفية التحقيقات التي تجريها روسيا بعد الهجوم الإرهابي الذي حدث منتصف الأسبوع الجاري.

والحادث الإرهابي نتج عن انفجار ناجم عن عبوة ناسفة بها شظايا في «إحدى عربات المترو»، وقد تم إيقاف حركة القطارات وإجلاء جميع المسافرين والركاب، وإغلاق كافة محطات المترو بالمدينة لتأمين المنطقة وحماية المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة