مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبنك تنمية الصادرات

الجمعة، 07 أبريل 2017 02:00 ص
مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبنك تنمية الصادرات
الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وقع الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وتعظيم استفادة المستثمرين الراغبين فى الاستثمار من الخدمات التى يقدمها البنك.
 
 
وقال أحمد درويش، إن مذكرة التفاهم بين الجانبين تهدف إلى تنمية الصادرات المصرية، ودعم بناء قطاع تصديرى زراعى وصناعى وتجارى وخدمى للمستثمرين.
 
 
وأضاف "درويش"، أن المذكرة تتيح توفير تسهيلات ائتمانية للمشروعات التى أثبتت الدراسات الاقتصادية جدواها، كما تتيح مراجعة دراسات الجدوى وخطط التنمية، وتقديم الاستشارات والمعونة الفنية من قبل البنك للمشروعات المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية، بجانب تقديم كافة الخدمات المصرفية والبنكية، سواء للمستثمرين أو الشركات والمشروعات القائمة بالمنطقة أو الجديدة منها أو العاملين بها على حد سواء.
 
 
 
وأشار "درويش" إلى أن هذه الاتفاقية تأتى فى ظل اهتمام المستثمرين بالمنطقة والإعلان عن توقيع عدد من عقود المشروعات فى المنطقة، من أجل دفع عجلة التنمية وإطلاق طاقات الاستثمار فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار.
 
 
 
كما أن الاتفاقية تأتى فى إطار سعى الهيئة لخدمة المستثمرين وتأكيدا للشراكة بين المنطقة الاقتصادية والقطاع الخاص والبنوك التجارية المصرية وكذلك تقديم التسهيلات لكافة المستثمرين، وذلك فى إطار حرص المنطقة الاقتصادية على تقديم أفضل الخدمات المصرفية واللوجستية وسعيها للتكامل والتنافسية والمساهمة فى إنجاح المشروعات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق