مدير خدمات نقل الدم: المستشفيات الخاصة تبيعه بـ700 جنيه وتحصل عليه مدعمًا بـ90

الخميس، 06 أبريل 2017 03:58 م
مدير خدمات نقل الدم: المستشفيات الخاصة تبيعه بـ700 جنيه وتحصل عليه مدعمًا بـ90
نقل الدم
هيثم الشرقاوي

قالت الدكتوره عفاف أحمد، مدير مركز خدمات نقل الدم، بوزارة الصحة، أن قرار زيادة أسعار أكياس الدم للمستشفيات الخاصة من 90 جنيهًا للكيس الواحد، إلى 450 جنيهًا، لم يطبق بعد، ولكنه سينفذ خلال أيام.
 
وأضافت عفاف أحمد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أنه لا توجد مشكلة في توفير أكياس الدم للمواطنين، ولا علاقة لرفع سعر الكيس بعدم توفره، فنحن نريد أن يصل الدعم لمستحقيه من المرضى، فالمريض يدفع 700 جنيه على كيس الدم في المستشفيات الخاصة، في حين أنها تحصل عليه مدعم من قبل وزارة الصحة.
 
وأكدت مدير مركز خدمات نقل الدم، على أن قرار زيادة أسعار أكياس الدم للمستشفيات الخاصة، لم يكن قرار وزارة الصحة، وإنما قرار اللجنة العليا للدم، وهي لجنة تضم أساتذة جامعات متخصصون وأعضاء من القوات المسلحة والشرطة والتعليم العالي، والصحة، وبنوك الدم الخاصة والعامة، واعتمد من قبل وزير الصحة فقط باعتباره المسئول الأول عن الصحة في مصر.
 
وقالت عفاف أحمد: بنوك الدم توفر الدم للمواطنين في كل مكان مدعم بسعره، ولن يزيد ثمنه عن الـ90 جنيهًا، أما المستشفيات الخاصة فتحصل عليه مدعم وتبيعه للمرضى بأضعاف سعره، وبالتالى لا يستفيد المريض من الدعم، وتابعت، من يريد الدم من المرضى حتى لو في المستشفيات الخاصة يذهب لبنوك الدم العامة وهي متواجدة في أماكن كثيرة ويحصل عليها مدعمة، هو وأي شخص من عائلته بشرط الحصول على صورة بطاقته، وصورة بطاقة المريض، وإذن دخوله للمستشفى الخاصة، وسيحصل على الدم دون معاناة وبسعره المدعم.
 
وعن اعتراض بعض أعضاء مجلس النواب على القرار، قالت «عفاف»: من حق أعضاء مجلس النواب أن يناقشوا أو يعترضوا، فهذا القرار تنظيمي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ووقف التجارة بالمرضى في المستشفيات الخاصة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق