وزيرة الهجرة تستقبل مؤسس حملة «إعفاء جمركي لسيارة المصري بالخارج»

الخميس، 06 أبريل 2017 04:56 م
وزيرة الهجرة تستقبل مؤسس حملة «إعفاء جمركي لسيارة المصري بالخارج»
نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة
محمود عثمان

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، محمود شكل، مؤسس حملة «إعفاء جمركي لسيارة للمصري بالخارج»، وجاء اللقاء استجابة لطلب مؤسس الحملة لنقل وجهة نظر وطلبات العاملين في الخارج لإعفاء جمركي لسيارة شخصية.
 
وأوضحت الوزيرة، أن جهود الوزارة لدراسة وبحث فكرة الإعفاء للتغلب على عدد من العقبات التي تعرق التنفيذ على الأرض، مؤكدة أن الوزارة تهتم بدراسة أي مطالب للمصريين بالخارج.
 
وأشارت إلى أنها شكلت لجنة ضمت الوزارات المعنية من الداخلية والمالية والتجارة والصناعة واستفادت من خبرات الدول العربية المطبقة للإعفاء كما التقت خبراء اقتصاء لتدقيق الجانب الاكاديمي.
 
وتابعت الوزيرة، أن هناك مساع ومقترحات لازالت تقدم حلولا لما يعترض المشروع من عقبات لدعم حق أبناء الوطن وعدم التعارض مع مصلحة الاقتصاد الوطني أو الإضرار به.
 
وأوضحت مكرم، أن هناك ثلاثة أبعاد يتم مراعاتها في القرار، متمثلا في حق المواطن المصري بالداخل، وكذلك الدخل الجمركي بالإضافة إلى الصناعة الوطنية لتجميع السيارات، وعدم تأثرها بالقرار.
 
ومن ناحيته، أشار محمود شكل، إلى أن المصريين بالخارج يدركون أن هناك الكثير من العقبات التي تبطيء صدور القرار وتنفيذه، موضحا أنهم اعتقدوا أن العقبات ستكون أكبر مما ظهر بالفعل.
 
وفيما يخص وزارة المالية، عبر عن اقتناعه أن تنفيذ القرار سينعش حصيلة الجمارك، وأنه لن يتعارض مع الصناعة الوطنية لتجميع السيارات.
 
وأوضح شكل، أن مقترح المشروع المقدم من الحملة يتضمن حظر بيع السيارة لمدة ثلاث سنوات مما يضمن عدم المتاجرة أو بيع السيارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق