عميد «بيطري القاهرة»: الشرائع السماوية تؤكد الرفق بالحيوان

الخميس، 06 أبريل 2017 05:42 م
عميد «بيطري القاهرة»: الشرائع السماوية تؤكد الرفق بالحيوان
حيوانات - ارشيفية
كتب- إبراهيم محمد

قالت الدكتورة إيمان بكر، عميد كلية طب بيطري جامعة القاهرة، إن الكلية من أعرق الكليات بالجامعة، مضيفة أن المواثيق القانونية التي ترعى الحيوان حتى الآن متفاوتة، وأن الشرائع السماوية الإسلامية والمسيحية توكد على الرفق بالحيوان.
 
وأضافت خلال المحاضرة الختامية لأسبوع الرفق بالحيوان الذي نظمته الكلية، اليوم الخميس، بحضور منى خليل، ممثل عن الاتحاد المصري لرفق بالحيوان، أن مهنة الطب البيطري هي من أسمى المهن لأنها تجسد الإنسانية في أسمى صورها.
 
وأشارت إلى أن الكلية عدلت المقرر الدراسي ليشمل مواد دراسية عن الرفق بالحيوان، مؤكدة أن مادة الرفق بالحيوان يدرسها الطالب بالمستوى الأول والثاني والثالث، كما أن هناك مقرر دراسي كامل في الماجستير «أخلاقيات البحث العلمي» يدرس فيه الطالب كيفية التعامل مع حيوانات التجارب.
 
وأكدت أن الجامعة أنشأت لجنة مركزية لأخلاقيات البحث العلمي لتتأكد من التزام الباحثين بالتعامل الحسن مع الحيوانات، موضحة أن الكلية تقلل التجارب العلمية باستخدام الحيوانات، قائلة إنها تستخدم بدائل جديدة لتدريب الطلاب بدون استخدام حيوانات.
 
وكانت جامعة القاهرة نظمت بالتعاون مع الاتحاد العام لجمعيات الرفق بالحيوان، اليوم الخميس، ختام  فعاليات أسبوع التوعية بالرفق بالحيوان، الذى أقيم خلال الفترة من 2-6 أبريل برعاية الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، لطرح منظومة جديدة لكيفية التعاون مع الحيوانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق