الأهلى يتخطى بتروجيت بهدفين نظيفين ويحلق منفردا بالصدارة

الخميس، 06 أبريل 2017 08:58 م
الأهلى يتخطى بتروجيت بهدفين نظيفين ويحلق منفردا بالصدارة
فريق الاهلى
كتب- حسام الحاج

حقق الأهلى فوزا مثيراً على بتروجت بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد السلام ضمن مؤجلات الأسبوع الـ23 من مسابقة الدورى الممتاز.

أحرز أهداف اللقاء سليمانى كوليبالى فى الدقيقة الـ40 بينما عزز وليد سليمان تقدم الأحمر بالهدف الثانى فى الدقيقة الـ78 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ارتقع رصيد الأهلى إلى النقطة الـ58 فى صدارة جدول الدورى العام بينما تجمد رصيد الفريق البترولى عن النقطة الـ33 فى المركز السادس.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، سعد سمير، أحمد حجازى، صبرى رحيل، أحمد فتحى حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد،وليد سليمان، ميدو جابر، كوليبالى.

بينما بدأ بتروجت اللقاء بتشكيل مكون من: على فرج فى حراسة المرمى، أمامه أسامة محمد وحسام حسن وطه عادل وأميرعابد وأحمد العجوز ومصطفى شبيطة وحمدى فتحى وناصر ماهر وجيمس تيدى وفكتورى.

حاول النادى الأهلى عمل محاولات هجومية مكثفة على الفريق البترولى لانتزاع المبادرة الهجومية مبكراً بينما اكتفى مدافعوا الفريق البترولى بالتدخل لإفساد هذه الهجمات.

فى الدقيقة الـ18 هدد أحمد حجازى مدافع الأحمر ان يباغت مرمى على فرج من رأسية خطيره بعد ضربة ركنيه متقنة من زميله وليد سليمان ولكنها مرت بسلام اعلى المرمى.

دفع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى بـ رامى ربيعة بديلاً لـ أحمد حجازى فى الدقيقة الـ30 بعد تعرض الأخير للإصابة منعته من استكمال المباراة.

افتتح الايفوارى سليمانى كوليبالى التسجيل للأهلى فى الدقيقة الـ40 بعد خطأ فادح من دفاع بتروجت لينفرد كوليبالي بالمرمى ويضع ثالث أهدافه مع الأحمر في ثانى مشاركاته فى الدورى الممتازوتبادل الفريقان الهجمات وإهدار الفرص إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

حاول لاعبو الفريق البترولى الاعتماد على الهجمات المرتدة فى الشوط الثانى لتعديل النتيجة امام الفريق الأحمر ولكنها باءت جميعها بالفشل والغى حكم اللقاء هدف للأهلى بداعى التسلل فى الدقيقة الـ55 .

هدأ "ريتم" اللقاء نسبياً بين الفريقين وتقلصت الهجمات وانحصر أغلب اللعب فى منطقة وسط الملعب ولم يستطيع الفريق البترولى على مدار الـ45 دقيقة فك طلاسم دفاع الأحمر لتعديل النتيجة.

فى الدقيقة الـ 75 حرمت العارضة الأهلى من تسجيل الهدف الثانى بعد تسدسة وليد سليمان القوية وعزز وليد سليمان تقدم الأهلى بالهدف الثانى فى الدقيقة الـ78 بعدما استغل خطأ من على فرج حارس مرمى الفريق البترولى .

وتحولت الدقائق الأخيرة إلى سيل من الهجمات الخطيرة على دفاع الفريق البترولى فيما اكتفى أبناء المعلم بالتدخل لإفساد الهجمات والاستسلام للنتيجة لتنهى المباراة بفوز المارد الأحمر بهدفى سليمان وكوليبالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق