«مدبولي» مغناطيس الإعمار والبناء.. «جمعة» المنابر عائقا أمام أحلامه

الجمعة، 07 أبريل 2017 12:07 م
«مدبولي» مغناطيس الإعمار والبناء.. «جمعة» المنابر عائقا أمام أحلامه
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب- صابر عزت

شهدت الفترة الأخيرة، انطلاقة كبيرة، لمصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ذلك من خلال المشروعات الإسكانية، التي قامت الوزارة بتنفيذها، بالإضافة إلى طرح العديد من الوحدات السكانية، والتي كان أخرها اليوم الجمعة، بطرح 3795 قطعة أرض و6 آلاف شقة للمصريين بالخارج بالدولار.
 
وهو ما اعتبرها البعض بمثابة رسالة واضحة من الوزارة، بأن أولويات الحكومة لا تقتصر على المقيمين بمصر، ولكن أهتماماتها امتدت لكافة أبناء مصر سواء لمقيمين على أراضيها أو المقيمين في الخارج.
 
كان «مدبولي»، كشف اليوم، تفاصيل طرح الأراضي والوحدات السكنية بالدولار، للمصريين العاملين بالخارج، حيث تستعد الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لإطلاق الموقع الإلكتروني الذي سيتم الحجز من خلاله، خلال أيام قليلة.
 
وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم طرح (3795) قطعة أرض «ضمن عدد من الأراضي المقرر طرحها تباعًا»، بعدد من المدن الجديدة، وكل الأراضي المطروحة بمناطق متميزة، كما سيتم طرح 2311 وحدة سكنية بمشروعي الرحاب ومدينتي، إضافة إلى طرح (3906) وحدات بمشروع دار مصر، بعدد من المدن الجديدة، ضمن وحدات المرحلتين الأولى والثانية.
 
على الجانب الأخر، كان ظهور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خافتًا، خاصة بعد أن عجز عن تطبيق مشروع الخطبة الموحدة بنسبة 100%، ذلك بناء على تصريحات سابقة للوزارة. أكدت فيها أن مصر تحتوي نحو 120 ألف مسجد ولا يمكنها السيطرة عليها بشكل كامل.
 
وفي موضوع سابق نشرته «صوت الأمة»، أكد أحد قيادات الأوقاف بمحافظة الشرقية، أن بعض مساجد القرى والنجوع، يسيطر عليها أنصار الجماعة الإرهابية والدواعش، لافتًا إلى أنهم يستغلوا المساجد في بث السموم وتحريض المواطنين، بالإضافة إلى جذب عناصر جديدة يدعموا بها الفكر المتطرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق