وزير الداخلية يصدر قرارا بوقف ضابط ورقيب شرطة عن العمل في واقعة تهريب متهم فلسطيني

الجمعة، 07 أبريل 2017 02:45 م
وزير الداخلية يصدر قرارا بوقف ضابط ورقيب شرطة عن العمل في واقعة تهريب متهم فلسطيني
اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
كتب- علاء رضوان

قالت مصادر قضائية، إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قرر قبل قليل إيقاف ضابط شرطة ورقيب شرطة، ساعدا متهما على الهرب اثناء خروجه تمهيدا لركوبه سيارت الترحيلات وعرضه على المحكمة، مقابل حصولهما على رشوة منه تُقدر بـ3 آلاف جنيه .

من جانبه، قال مصدر أمني، في تصريح لـ«صوت الأمة» إن وزارة الداخلية لا تتستر على أي مخطئ أو متجاوز أو متهم من ضباطها أو أفراداها، وأن قرار الإيقاف جاء بعد أن قررت النيابة العامة حبسهم على ذمة التحقيقات 4 أيام.

ومن المقرر أن تستكمل النيابة العامة الاستماع لأقول أفراد قسم شرطة الجمالية، فى هروب متهم أثناء خروجه تمهيدا لركوبه سيارت الترحيلات وعرضه على المحكمة، وأمرت بالاستعلام عن دفتر التحقيقات وسرعة إجراء تحريات المباحث، كما كلفت النيابة المباحث بسرعة ضبط المتهم الهارب .

وكشفت تحقيقات النيابة ان المتورط في تهريب المتهم الذى يحمل الجنسية الفلسطينية فردى شرطة من القسم، أحدهما ضابط والآخر رقيب شرطة تقاضي كل منهما مبلغ مالي 3 آلاف جنيه مقابل ذلك.

واستمعت النيابة لأقوال رقيب الشرطة الذي اعترف بأنه قام بتهريب المتهم تنفيذا لأوامر الضابط، إلى أعطاه المبلغ المالي وطلب منه تنفيذ المهمة، بدعوى أن المتهم من أقاربه، وعلى الفور تم القبض عليه، وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة تلقت إخطارا بهروب متهم فلسطيني من قوة قسم شرطة الجمالية، وعلى الفور تحت النيابة تحقيقات موسعة في الواقعة.

يشار إلى أن النيابة العامة أمرت أمس بحبس الضابط ورقيب الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة