نجوم الفن ينتفضون من أجل الشعب السوري (صور)

الجمعة، 07 أبريل 2017 05:16 م
نجوم الفن ينتفضون من أجل الشعب السوري (صور)

استنكر عدد من نجوم الفن الأحداث التي تمر بها سوريا وما تشهده من مجازر سقط ضحيتها العديد من الأبرياء على غرار قصف النظام السوري لمدينة خان شيخون، والتي سقط فيها ما يقترب من مائة قتيل، وهو الأمر الذي دفع أمريكا لتوجيه ضربات للجيش السوري ردا على مجزرة «خان شيخون». وكانت جريدة «عين»، نشرت مجموعة من التغريدات تتضمن آراء النجوم.
 
 
وكان بعض الفنانين انتفض ضد الوضع القائم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم الشديد، وكانت على رأس القائمة السورية كندة علوش، التي علقت على ما تمر به وطنها قائلة: «ما راح أنشر صور من المجزرة الجديدة بس بتمنى الكل يكونوا شافوا وعرفوا اللي صار، جزء من مسؤوليتنا على الأقل انو نعرف ما نعمى عيوننا للآخر، تجاهل أحداث بهالحجم بيشوه إنسانيتنا، وإليٌ مو طالع بايدوا يساعد أو يقدم أي دعم على الأقل يكون شاهد ويدعي دائما الله يرفع الظلم عن سوريا وأهلها».
 
 
وأعربت «يارا» عن حزنها في تغريدة لها عبر تويتر بقولها: «اللهم قد فاضت سوريا بالأوجاع واكتست شوارعها بالدماء وامتلأ باطن جوفها بالشهداء.. لكم الله يا أهل سوريا فهو وحده القادر على وقف هذا البلاء».
 
 
وقالت التونسية «درة» عبر حسابها على «إنستجرام»: «للأسف ليس بيدنا شيء غير التمنّي والدعاء والمناداة بالسّلام ورفض العنف ونبذ الحرب أيا كانت الأطراف، سوريا جرح في قلوبنا جميعا وألم في قلبي على هذا البلد الجميل وذكراه، دائما الأبرياء يدفعون الثمن الأطفال، ربما يرحمهم الله من قسوة أشد، ربنا احمي الباقين واحفظ هذا البلد من كل شر».
 
 
وعلق اللبناني يوسف الخال على الأحداث الأليمة التي تمر بها سوريا بكلمات من قصيدة له قائلا: «بس إكتب عن الشام وحدها الكلمات بتكتب حالها». وتابعا: «يا شام يا شامة، على خد الأرض الأسيل، يا قديمة، الأحجار يا مهاة هائجة، في برية الرمالِ، العروبة هنا صمت، والصمتُ خجل القداسة، صراخها يصدح، من هنا وهناك، يا شام يا شامة على خد الإنسان الأصيل، أنت نصفي والعنق، أليست الحياة ماء وهواء».
 
 
أما نيكول سابا، فطالبت الجميع بالصلاة من أجل ضحايا سوريا من خلال نشر صورة لطفل يعبر عن الأحداث الأليمة هناك.
 
15229-يارا
 

 

337653-يوسف-الخال
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة