5 عادات تفقدك جاذبيتك أمام الجنس الآخر.. أخطرها التدخين والضغط العصبي

السبت، 08 أبريل 2017 01:00 م
5 عادات تفقدك جاذبيتك أمام الجنس الآخر.. أخطرها التدخين والضغط العصبي
رجل وأمراة
كتبت هند محمود

إذا كنت تحمل موهبة أو مظهر جميل فقد تستطيع بسهولة جذب الجنس الآخر، لكن مع ضغوط العمل وتزايد أعبائه قد ترتكب عادات يومية سيئة تدمر جاذبيتك وتضيع عليك فرص التعرف على الحبيب، ويقدم موقع «Business Insider» بعض الصفات والسلوكيات التي يجب أن تتجنبها حتى لا تؤثر على جاذبيتك.
 

1- قلة النوم:
التقط باحثون صور لأشخاص حصلوا على 8 ساعات نوم في الليلة السابقة، وأشخاص لم يحصلوا على قسط من النوم منذ 31 ساعة، وقد تم تصنيف الأشخاص المحرومين من النوم على أنهم أقل صحة وجاذبية.
 
وبعد 3 سنوات، كرر الباحثون التجربة بتفاصيل أكثر، وتبين أن الذين حرموا من النوم كانت لديهم جفون مرتخية وأحمرار في العين وهالات سوداء وبشرة شاحبة حتى أنهم بدوا أكثر حزنا في نظراتهم عن الذين حصلوا على ساعات نوم كافية.

2- لغة الجسد:
تحمل لغة الجسد الكثير من علامات قبولنا وكذلك التأثير على جاذبيتنا، وقد أظهرت دراسة أمريكية أجريت فى جامعات متعددة، أن وضعية الجسد والظهور بمظهر قوى وواثق يمكن أن يجعلنا نبدو أكثر جاذبية، كما أن تعبيرات لغة الجسد التى توحى بالتقلص والضعف تجعلنا نبدو أقل جاذبية، مثل ضم الأيدى وحنى الأكتاف.

3- الضغط العصبي:
لتبدو أكثر جاذبية يجب عليك أن تمنح أعصابك قدر من الراحة والاسترخاء، حيث أظهرت دراسة أجريت من قبل باحثين فى فنلندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة ولاتفيا وإستونيا، أن رجال لاتفيا يرون النساء اللاتى لديهن مستويات مرتفعة من هرمون الإجهاد والتوتر «الكورتيزول» أقل جاذبية من غيرهن.

4- التدخين:
أجريت دراسة عام 2016، قام من خلالها الباحثون بجمع أكثر من 200 امرأة بلجيكية للنظر إلى الصور والسير الذاتية لبعض الشباب، وقد أظهرت النتائج أن الرجال الذين تشير سيرتهم الذاتية إلى أنهم يدخنون بشراهة كانوا أقل جاذبية من غير المدخنين، والأمر نفسه ينطبق على شرب الكحول.
 
5- الكسل:
ترتبط الجاذبية أحيانا بصفات كثرة منها حب المساعدة، وفى دراسة أميركية طلب الباحثون من طلاب أن يقيموا زملاءهم لمدة 6 أسابيع وفقا للسمات الشخصية المختلفة، ووجد الباحثون أن الطلاب الذين حصلوا على تقييم متوسط فى بداية الدورة صنفوا على أنهم أقل جاذبية لاحقا، وذلك بعد أن لاحظ زملاؤهم أنهم كسالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق