بعد الهجوم على سوريا.. «أبو إيفانكا الأمريكي» الاسم الحركي لـ«ترامب»

السبت، 08 أبريل 2017 12:24 م
بعد الهجوم على سوريا.. «أبو إيفانكا الأمريكي» الاسم الحركي لـ«ترامب»
ترامب
أميرة عبد السلام

«أبو إيفانكا الأمريكي»، لقب بنكهة التراث الشامي، أطلقه عدد من نشطاء السوشيال ميديا على «فيس بوك» من السوريين والعرب المؤيدين للضربة الأمريكية لمطار الشعيرات العسكري في حمص.
 
«أبو إيفانكا الأمريكي».. الاسم أطلقته كبيرة مراسلي قناة «سي إن إن» الأمريكية، الصحفية كلاريسا وراد، وقالت في تغريدة لها على حسابها على تويتر، «إن أحد السوريين حدثها وقال لها إن الاسم الجديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هو أبو إيفانكا الأمريكي».
 
وبدا من خلال هذا الاسم المستعار للرئيس الأمريكية، وجود رسالة مبطنة تخفيها روح الدعابة، فمعروف أن عناصر داعش وجبهة النصرة وباقي الفصائل الإرهابية في كافة أنحاء العالم، هم المعروفون بإطلاق أسماء حركية وكنيات على بعضهم البعض، وغالبا ما تكون تلك الكنيات بحسب جنسياتهم أو عرقهم، وبحسب أبنائهم.
 
ويبدو واضحا من خلال تلك الكنية، وجود رغبة من مراسلة «سي إن إن»، ترويج اتهامات للرئيس ترامب بدعمه للإرهاب في سوريا بطريقة غير مباشرة، من خلال إضعاف قدرات الجيش السوري عبر قصفها. 
 
صحيفة «تليجراف» البريطانية أبرزت هذا التقرير على موقعها الألكتروني، وأكدت على سعادة العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربي، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف قاعدة جوية للنظام السوري بـ59 صاروخ توماهوك فجر يوم الخميس، ولقّبوه بـ«أبو ايفانكا الأمريكي»، تعبيرًا عن حبهم له.
 
وأبرزت الصحيفة أن «ترامب»، نال إعجاب السوريون، كبطلًا للثورة السورية، وقررّ صاحب محل فلافل تسمية مطعمه «مستر ترامب»، كما يرغب أحد ناشطي المعارضة بتسمية ابنه كذلك.
 
وقالت الصحيفة، إن بعض السوريون أعربوا عن شكرهم للرئيس الأمريكي، بوضع «ترامب» على صورة الصفحة الشخصية على موقع «تويتر».
 
وأضافت «تليجراف» أن العديد من المدنيين الناجين من قصف النظام السورى طيلة الـ6 سنوات الماضية، أشادوا بقرار الرئيس الأمريكي الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي واللذين وصفوا ترامب بأنه «رجل أفعال».
 
شبكة (BBC) الإخبارية أيضا أبرزت تقرير أبو إيفانكا الأمريكي، مؤكدة أن مواطني بعض الدول العربية الذين عبروا عن شكرهم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قاموا بتسميته بـ«أبو إيفانكا»، أو«أبو إيفانكا الأمريكي» كتعبير عن احترامهم له.
 
قام أخرون بنشر صور له بلحية وعليها بعض الكتابات باللغة العربية. وأشار مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي يتميز عن الرئيس السابق أوباما، كونه يحترم كلمته وينفذ وعوده، كما أنه لا يخشى معارضيه.
 
فى المقابل تأيد ترامب لضرب سوريا  لم يتفق بعض الأميريكان عليه مع رأي بعض العرب، وأطلقوا ردا عليهم على تويتر هاشتاج ( #AmericaIsOverParty)، (حفلة نهاية أمريكا).
 
معبرين عن خوفهم أنه بعد الهجوم الصاروخي على سوريا، ستبدأ حرب واسعة النطاق، وسيكون عليهم للذهاب للخدمة العسكرية ويتكرر سيناريو أمريكا في العراق من جديد.
 
الهجوم الأمريكي ضد نظام الأسد هو الأول منذ بدء الحرب السورية في 2011، وجاء ردًا على الهجوم الكيميائي الأسبوع الماضي على قرية «خان شيخون»، بإدلب، وأسفر عن مقتل نحو 100 مدنيًا، رغم نفي نظام الأسد مسؤوليته المباشرة عن الهجوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق