احرصي على استخدام الثلج للعناية بالبشرة.. مثبت للمكياج ويقضي على الهالات السوداء

السبت، 08 أبريل 2017 04:00 م
احرصي على استخدام الثلج للعناية بالبشرة.. مثبت للمكياج ويقضي على الهالات السوداء
وضع تلج على البشره
كتب أحمد قنديل

"العناية بالبشرة" أبرز اهتمامات الفتيات، فإذا كانت البشرة تعاني من مشاكل صحية، فهو الأمر المزعج بالنسبة إليهن، لذا يبحثن دائما عن مساحيق تجميلية وطبية تعمل على إنارة وجههن وجعل بشرتهن جذابة لأطول فترة ممكنة، ولكن في كثير من الأحيان قد تؤثر تلك المساحيق سلبًا على صحة البشرة، وما لا تعلمه الكثيرات أن هناك بعض البدائل الطبيعية التي توفر صحة جيدة للبشرة والجلد.

ويوضح الموقع الهندي "بولد سكاي"، أن الثلج من أفضل العلاجات التي توفر العناية للبشرة لما يضيفه من فوائد كبيرة، مسلطًا الضوء على أبرز فوائد استخدامات الثلج على البشرة من خلال طرق عديدة.

1

يساعد على استمرار المكياج لفترة أطول.

إذا كنتي ترغبي ان يستمر مكياجك لفترة طويلة، يجب تدليك الوجه بمكعبات الثلج قبل تطبيق المكياج ثم ترك مياه الثلج لتجف بشكل طبيعي وبعد ذلك تطبيق أساس المكياج.

2

يساهم في شد الجلد.

يساهم الثلج في منع انسداد مسام الجلد ، مما يعزز الدورة الدموية على سطح الجلد، لذا يفضل وضع مكعبات الثلج بقطعة قماش وتدليك البشرة بها.

3

يقضي على الهالات السوداء.

الثلج يتمكن من القضاء على الهالات السوداء المتواجدة حول العين وكذلك تهدئة التورمات والانتفاخات، لذا يجب تدليك محيط العهيون باستخدام قطعة قماش بها مكعبات ثلج.

4

يعالج حب الشباب.

يساهم الثلج في تجفيف حب الشباب والدمامل، بالإضافة إلى تجديد خلايا الجلد، مما يجعل البشرة نضرة، لذا يجب تدليك المنطقة  المستخدمة باستخدام الثلج.

5

يقلل احمرار الجلد.

يمكن للثلج أن يعمل على تهدئة الجلد وبالتالي علاج الالتهابات والاحمرار، لذا يجب وضع الثلج على الأماكن المتهيجة والانتظار فترة من الوقت.

6

يخفف آلام البشرة.

في حال كانت المرأة تعاني من ألام ببشرتها، يمكن للثلج أن يخفف تلك الألام من خلال وضع الثلج لفترة علي الوجه.

7

يجعل بشرتك متوهجة.

إذا كنت واحدة من الباحثات عن بشرة مضيئة متوهجة ، يمكن إضافة تجميد عصير البرتقال الطازج وجعله مكعبات ثلج،ثم وضعه على البشرة لبعض الوقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة