اعرفي خمس خطوات لشعر صحي وطويل..حددي نوع الشعر وقللي أدوات التجفيف

السبت، 08 أبريل 2017 02:30 م
اعرفي خمس خطوات لشعر صحي وطويل..حددي نوع الشعر وقللي أدوات التجفيف
الشعر
كتبت: هند محمود

 
الحصول على الشعر الطويل والصحى يحتاج إلى الكثير من الصبر والتخلى عن عادات يومية نكررها دون معرفة خطورتها، ويقدم موقع "Wiki How " بعض الأسرار التى تساعدك فى الحصول على شعر طويل وصحى فى وقت قليل.

 

1- حددى نوع شعرك:

فى البداية يجب معرفة نوع خصلات شعرك حتى تستطيعين التعامل معه، فقد يكون جاف أو دهنى وربما يعانى من الإجهاد بسبب استخدام المواد الكيميائية كالصبغات وغيرها، وربما تعانى فروة رأسك من القشرة لذلك يجب معرفة نوعه.

 

2- اختيار الشامبو والبلسم المناسب:

تحتوى الأسواق على أنواع عديدة من ماركات الشامبو، فمنها من يناسب البشرة الدهنية أو الجافة، وأخرى تعالج التقصف والقشرة، لذلك كل ما عليك فعله هو اختيار ما يحتاجه شعرك.

 

3- كونى حذرة مع الشعر الرطب:

 فى حالة غسل الشعر تصبح بصيلاته هشة جدا، لذلك تجنبى تصفيف شعرك عندما يكون مبللا، ودعيه حتى يجف قليلا قبل تمشيطه، كما يفضل عدم استخدام أدوات التجفيف على الشعر عقب ترطيبه.

 

4- مشطى شعرك من نهاياته إلى أعلى:

 باستخدام مشط واسع الأسنان أبدئى من الجزء السفلى من شعرك ثم قومى بالتمرير حتى منتصف الشعر، ثم بعد ذلك قومى بتفكيك بضع بوصيلات إلى أعلى، فهذه الطريقة تعد بديل أقل ضررا من تمشطيه من الجذور حتى النهايات، كما يجب عليك تقليل استخدام الفرشاة حيث إنها تضر بشرتك وتترك الشعر مجعد.

 

5- تقليل استخدام أدوات التجفيف:

أتركى لشعرك فرصة أن يجف فى الهواء بعيدا عن مجفف الشعر، وفى حال احتاجتى لتجفيف شعرك استخدميه على أقل درجة، أما مكواة الشعر فيجب أن توضع وقت قليل على شعرك حيث تتراوح مدة ملامستها إلى بصيلات الشعر بين 3 إلى 4 ثوانى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق