التخطيط: رصدنا 800 مليون جنيه للتعداد السكاني

السبت، 08 أبريل 2017 08:00 م
التخطيط: رصدنا 800 مليون جنيه للتعداد السكاني
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الموازنة التى اعتمدتها الوزارة للتعداد السكانى للعام الجارى، بلغت 800 مليون جنيه، مؤكدة أنه فى حال احتاج التعداد رصيدا إضافيا سيتم توفيره.
 
من جهته، قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز الإحصاء، إن موازنة التعداد السكانى بدأ الصرف منها خلال العام المالى 2012/2013، منذ أن تم الإعداد لمشروع التعداد السكانى لعام 2017.
 
وأشار «الجندى»، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر جهاز الإحصاء، اليوم السبت، لإعلان بدء مرحلة حصر السكان بالتعداد، إلى أن 80% من موازنة التعداد للأجور، قائلا: «تعتبر المكافأة الشهرية التى يتقاضاها العامل فى التعداد أحسن دعم يوضع فى مكانه، خاصة أن هناك الكثير من الشباب العاملين فى التعداد مسئولون عن أسر».
 
من ناحية أخرى، أرجع رئيس جهاز الإحصاء، التأخر فى بدء المرحلة الثانية للتعداد إلى 10 أبريل بدلا من 28 مارس الماضى، لانسحاب ما يزيد على 900 عامل فى التعداد بعد تدريبهم خلال تنفيذ المرحلة السابقة، وهو ما أدى لتأخر استكمالها.
 
وأوضح «الجندى» أن انسحاب العاملين فى التعداد تركز فى إقليم القاهرة الكبرى، أما باقى المحافظات فكان بها فائض واحتياطى بعدد المشاركين فى تنفيذ التعداد، قائلا: «يمكن المكافأة الشهرية مقابل العمل فى التعداد مكنتش عاجبه شباب القاهرة، وهو ما دفعهم للانسحاب وعدم استكمال العمل».
 
وأضاف رئيس جهاز الإحصاء: «استعنا بشباب من محافظات الصعيد للمجىء إلى القاهرة لاستكمال العمل فى المناطق المتبقية خلال المرحلة السابقة لاتمامها، حيث أدى كل ذلك للتأخر فى تنفيذ المرحلة الثانية وتأجيل موعدها لـ10 أبريل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة