وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد بعد تطويرها بـ 65 مليون جنيه

السبت، 08 أبريل 2017 03:54 م
وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد بعد تطويرها بـ 65 مليون جنيه
وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد
هيثم الشرقاوي

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان مستشفى النساء والولادة التخصصي بمحافظة بورسعيد وذلك للوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى والتأكد من جاهزيتها تمهيدًا لدخولها ضمن منظومة قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، يرافقة اللواء ا ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة في بورسعيد والدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب بجامعة الازهر والدكتورة مايفل حشمت عميد كلية الطب بجامعة بورسعيد والنائب أحمد فرغلي والنائب الدكتور محمود حسين والنائبة رانيا السادات.
 
بدأت الزيارة بعقد اجتماع بديوان عام المحافظة مع محافظ بورسعيد والدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة واعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وذلك لمناقشة مشاكل الصحة بالمحافظة والاسراع في حلها والتنسيق بتوفير القوى البشرية من الأطباء والتمريض.
 
حيث تفقد وزير الصحة مستشفى النساء والولادة التخصصي المدرجة ضمن خطة الوزارة في التطوير بتكلفة ٦٥ مليون جنيه، والتي تتكون من ٣ طوابق وتحتوي على ١٥ حضانة و٨ أسرة رعاية مركزة و٦ أسرة رعاية متوسطة و٣٦ سرير داخلي ووحدة اشعة و٢ ماكينة غسيل كلوي للاطفال للطوارئ.
 
ووجه وزير الصحة بتوفير جهاز ثاني للتعقيم autoclave مع فلاشة لتعقيم الأدوات البسيطة، وتوفير جهاز مجفف في المغسلة، بالإضافة إلى جهاز تنفس صناعي ثالث بغرفة العناية المركزة، وتوفير جهاز " مامو جرام " للاشعة، ووجه بتوفير جهازي مناظير endoscope وsetroscope بالإضافة إلى توفير أجهزة اليزا وPCR وجهاز hormones لمعمل التحاليل، وسرعة الانتهاء من المنظومة الإلكترونية بالصيدلية والعيادات الخارجية بالمستشفى.
 
كما وجه بزيادة عدد الأطباء الشباب حديثي التخرج بالمستشفى للاستفادة واكتساب الخبرات من اساتذة الجامعات بالإضافة إلى زيادة عدد الصيادلة ومنح ٤ منهم منح في الدراسات العليا في supply chain واقتصاديات الصحة بالإضافة إلى تدريب طلبة معهد التمريض الموجود بالمحافظة في المستشفى وذلك من أجل اكتساب الخبرات العملية كما قرر وزير الصحة انتداب كوادر من اساتذة جامعة الازهر للاشراف على الاقسام المختلفة بالمستشفى.
 
ومن جانبه اشاد اللواء أح عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتواجد الأطباء بالوحدات ومستشفيات المحافظة.
 
وفي النهاية أكد وزير الصحة ان هذه المنظومة تعمل بالتعاون المثمر بين وزارة الصحة والجامعة لنعطي خدمة صحية جيدة مميزة للمواطن.
 
 
وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (1)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (2)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (3)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (4)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (5)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (6)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (7)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (8)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (9)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (10)
 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفى النساء والولادة ببورسعيد (11)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق