«أزمة نسب»حول قرار الحكومة بتأجيل الدعم على الكهرباء لخمس سنوات.. اقتصادية البرلمان والخطة: ضغطنا على رئاسة الوزراء من أجل مد فترة الدعم إضافة إلى المواد البترولية.. ولجنة الطاقة تكتفي بتوجيه الشكر

السبت، 08 أبريل 2017 07:51 م
«أزمة نسب»حول قرار الحكومة بتأجيل الدعم على الكهرباء لخمس سنوات.. اقتصادية البرلمان والخطة: ضغطنا على رئاسة الوزراء من أجل مد فترة الدعم إضافة إلى المواد البترولية.. ولجنة الطاقة تكتفي بتوجيه الشكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب - رامى سعيد

تسابق أعضاء اللجان النوعية بمجلس النواب مع الحكومة في نسب قرار مد مراحل تخفيض دعم الكهرباء لمدة خمس سنوات، ففي الوقت الذي أعلن فيه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عن تحمل الدولة فاتورة الدعم المقدمة لخدمة الكهرباء التي ارتفعت هذا العام إلى 60 مليار جنيه، بسبب تداعيات قرار سعر الصرف، أكدت لجنتي الاقتصادية والخطة والموازنة عن ضغطهما على رئاسة الوزراء من أجل الوصول إلى تلك القرارات.

ومن جهته أثنى النائب بدير عبد العزيز عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على قرار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بمد مراحل تخفيض الدعم على الكهرباء لمدة 5 سنوات، قائلا: مردوده إيجابي في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن.

وأوضح عبد العزيز لـ«صوت الأمة»، أن لجنة الخطة والموازنة ضغطت على الحكومة خلال المرحلة الماضية لمدة مراحل تخفيض المواد البترولية والكهرباء لمده خمس سنوات، مشيرًا إلى أن استجابة الحكومة للبرلمان قرار جديد.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن لجنة ستناقش خلال اجتماع، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين الحسابات الختامية للموزانة العامة.

فيما قال النائب عاطف ناصف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بمد مراحل تخفيض الدعم على الكهرباء لمدة 5 سنوات، قرارًا صائبًا في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأوضح ناصف لـ«صوت الأمة»، أن لجنة عقدت عده اجتماعات من أجل مدة فترة الدعم على الكهرباء، إضافة إلى مد الفترة أيضا عن المواد البترولية التي كان من المقرر أن يُرفع عنها الدعم كل عام شيئًا فشيئًا .

وفى سياق متصل، توجت النائبة شيرين فراج عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب بالشكر لوزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، وذلك لقراره مد مراحل تخفيض دعم الكهرباء لمده خمس سنوات قائلة: قرار حكيم يساهم في رفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأوضحت فراج لـ«صوت الأمة»، أن اللجنة طلبت من وزير الكهرباء أكثر من مرة خلال اجتماعتها بتأجيل رفع شريحة الكهرباء التي تُرفع تدريجيًا كل عام، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بعد قرار تعويم الجنية وتحريك سعر المحروقات .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق