الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية يترأس جولة بيت العائلة لدور الأيتام

السبت، 08 أبريل 2017 04:24 م
الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية يترأس جولة بيت العائلة لدور الأيتام
دور أيتام - أرشيفية
منال القاضي

أجرى وفد من بيت العائلة المصرية، جولات لعدد من دور الرعاية الاجتماعية للأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على احتياجاتهم ودعمهم معنويًا.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أنه في إطار الاحتفال بيوم اليتم، يسعى بيت العائلة المصرية للاهتمام بالأيتام والاستفادة من طاقتهم، مؤكدًا بأن هذه تستحق الدعم والرعاية في عدد من الجوانب التربوية والنفسية والتعليمية وتنمية مهاراتهم في الجوانب المختلفة بما يتواءم مع قدراتهم ورغباتهم.

وأشار «عفيفي» إلى أن تلك الزيارات الميدانية تأتي في إطار الاهتمام بالجوانب الإنسانية لهذه الفئات المهمة في المجتمع وإشعارها بأهميتها مع ضرورة تأهيلها ليكونوا لبنة قوية في بناء الوطن.

وأضاف منسق عام بيت العائلة المصرية، أن مثل هذه الزيارات الميدانية تعمل على تنمية الشعور الإنساني لدى جميع المواطنين بضرورة الاهتمام بقيم التراحم والمحبة والتعاون والتكافل الاجتماعي.

وتابع «عفيفي»: إنه من الدور التي تمت زيارتها مؤسسة الولاء والوفاء لرعاية الأيتام والمعاقين ودار السندس للأيتام ودار الفردوس للأيتام المعاقين وقد تم تقديم عددا من المستلزمات لهذه الدور بالإضافة إلى الهدايا، وهذا من منطلق الدور المجتمعي لبيت العائلة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق