كوبري قصر النيل في ثوبه الجديد.. أعياد الربيع والبنك الأهلي تعيد البهاء والتطوير للكوبري

الأحد، 09 أبريل 2017 12:00 ص
كوبري قصر النيل في ثوبه الجديد.. أعياد الربيع والبنك الأهلي تعيد  البهاء والتطوير للكوبري
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتبت: منى محمود

المعبر الذي خلده التاريخ بذكرى الإنجليز وعرف بالعديد من الأسماء، ومر عليه الكثير من العصور والأجيال، وعرف كمكان للعشاق و مشاهدة جمال النيل أعياد الربيع تعيد افتتاحه مرة أخرى والذي يسمى  بـ" كوبري قصر النيل".     
 
محافظ القاهرة
 
جاءت فكرة انشاءه  خلال حكم الملك "فؤاد الأول"  وتم البناء في عهد الخديوي إسماعيل، عام ١٨٧٢ بواسطة شركة فرنسية، ونسبة للعهد الذي تم البناء فيه أطلق على الخديوي إسماعيل اسم أبو السباع نسبة لأربعة أسود على مدخلي الكوبري.

وعرف الكوبري فيما بعد بعدة أسماء منها كوبري عبد الناصر والتحرير، لكن المتداول حتى الآن اسم كوبري قصر النيل نسبة إلى قصر النيل الذي بناه محمد علي باشا على ضفاف النيل.

اللوحة التذكارية في مقدمة الكوبري
 

أما عن آخر تحديث لجسم الكوبري فقد افتتحت محافظة القاهرة المرحلة الأولي من التجديدات الشهر الماضي ، بتكلفة وصلت  إلي 8 ملايين جنيه ، بتمويل من البنك الأهلي الذي شمل أعمال الإنارة والأرصفة وترميم الأسود الأربعة، بينما تشمل المرحلة الثانية من أعمال التطوير هو جسم الكوبري من الأسفل.

 

حيث أكد المحافظ أن الإفتتاح كان مقصودا في ذلك الوقت تزامنا مع أعياد الربيع، حتى تتوج في التاريخ كبداية جديدة لهذا الكوبري في الربيع، ووضعت لافتة تذكارية بمدخل الكوبري باسم البنك الأهلي، نسبة إلى إنه ممول المشروع والتجديد.

 
77
88
التجديد وكوبري المشاة

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق