استعدادات مكثفة قبل ساعات من إعلان إطلاق «صعيدي ستارت آب»

السبت، 08 أبريل 2017 07:58 م
استعدادات مكثفة قبل ساعات من إعلان إطلاق «صعيدي ستارت آب»
الدكتور أحمد عبده جعيص
كتبت - هناء حسين

كشف الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تشهد استعدادات مكثفة قبل ساعات من إعلان إطلاق المؤتمر السنوي الثالث للاستثمار وريادة الأعمال تحت عنوان «صعيدي ستارت أب» والمقرر له غدا الأحد، الذي تنظمه وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة وذلك بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحوث والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.
 
وأوضح الدكتور وائل خير الدين مدير الوحدة، أن المؤتمر يشهد حضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء محمد المملوك محافظ الوادي الجديد واللواء عصام بدوي محافظ المنيا، مضيفا أن المؤتمر يمتد على مدار ثلاثة ايام ويشمل العديد من الفاعليات تتضمن معرض للشركات الناشئة وكذلك الإعلان عن الفائزين في مسابقات «هاكثون ساقية الجنوب»، و«مهنتي دنيتي» و«أتعلم صنعة»، وأعلنت الدكتورة ماجدة محمود مدير التعليم الإلكتروني بالوحدة.
 
وأوضح أن المؤتمر شهد دعم مقدم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ومشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري، واتحاد الصناعات المصرية، وجمعية تكنو خير.
 
وقال المهندس محمد ياسين مدير الحاضنات وريادة الأعمال في الجامعة، إن اليوم جاري تجهيز معرض الشركات الناشئة التي تعمل على نهضة الاقتصاد المصري وتنميته لتكون جامعة أسيوط مصدر لتخريج المشروعات والابتكارات إلى جانب إنجابها لعشرات الآلاف من الخريجين في مختلف التخصصات العلمية سنويا.
 
وأضاف ياسين، أن مقر معرض الشركات الناشئة في بهو المبنى الإداري والمقرر افتتاحه عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كما سيعقبه افتتاح معرض آخر للتعليم الفني في ساحة كلية الهندسة بالجامعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق