رئيس الوزراء: نتمنى وصول مؤتمر العمل العربي لحلول فاعلة لمشاكل العمال

الأحد، 09 أبريل 2017 01:08 م
رئيس الوزراء: نتمنى وصول مؤتمر العمل العربي لحلول فاعلة لمشاكل العمال
شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتب- محمود عثمان

أهدى فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية درع المنظمة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، فيما أهدى رئيس الوزراء للمنظمة دليل التصنيف المهنى المصرى 
 
بالجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (44) لمؤتمر العمل العربى، التى انطلقت اليوم.
 
وقال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية،    "نتمنى أن يصل المؤتمر  لحلول لمواجهة التحديات التى تواجه الشعوب العربية بصفة عامة والعمال بصفة خاصة".
 
وأكد رئيس الوزراء فى ، على ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من سياسات لتمكين الشباب الباحث عن العمل ، فى ظل التطورات المتلاحقة لسوق العمل العربى ،  قائلا "نثق فى قدرة القائمين على المؤتمر على مواجهة تلك التحديات والنهوض بالعمالة العربية والعمل على رفعة شأن أوطاننا العربية".
 
كما أكد رئيس الوزراء ، أنه إيمانا من الدولة المصرية بالتطورات المتلاحقة فى الوطن العربى، حريصين على التطوير الدائم لعلاقات العمل وقدرات العمال، ونعمل حاليا على الانتهاء من قانون العمل الذى يجرى إعداده بدقة على أيدى خبرات قانونية، مؤكدا "نعمل على النهوض بمنظومة التدريب على كافة المستويات لتكون قادرة على تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة".
 
واستطرد رئيس الوزراء، أنه يتم العمل تنمية الموارد وإعادة النظر فى المناهج التعليمية وتحسين البيئة التشريعية، و كل ذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى يقودة ويتبناه الرئيس السيسى .
 
ودعا رئيس الوزراء، لضرورة وضع استراتيحية تنموية عربية لمجابهة التحديات التى تواجة الشباب العربى ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق